بومبيو في الرياض

الرياض - متابعة عناوين

وصل إلى العاصمة الرياض، مساء الأربعاء (19 فبراير 2020م)، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو، في زيارة رسمية للمملكة لبحث مستجدات الأحداث في المنطقة.

وكان وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان قد التقى نظيره الأمريكي مايك بومبيو في مقرّ وزارة الخارجية الأمريكية، الأسبوع الماضي، لبحث أوجه التعاون والتنسيق المتبادل تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعلن بومبيو، في وقت سابق استعداد واشنطن للحوار مع إيران في أي وقت، «لكن على طهران أن تغيّر تصرفاتها بشكل جوهري».

وقال خلال جولته الأفريقية، إن احتجاز إيران لمواطنين أوروبيين وأميركيين غير قانوني وغير مقبول، مؤكداً استمرار الضغوط القصوى على إيران، واستمرار عزلها من خلال الدبلوماسية.

وأضاف بومبيو في تصريحات للصحافيين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، قبيل التوجه إلى السعودية: «لسنا متعجلين، حملة الضغوط مستمرة. إنها ليست حملة ضغوط اقتصادية فقط… وإنما فرض عزلة من خلال الدبلوماسية أيضاً».

وهاجم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في وقت سابق، مجموعة من الديمقراطيين، بسبب اجتماعهم السري مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف خلال مؤتمر أمني عُقد في نهاية الأسبوع في ألمانيا.

وقال بومبيو للصحافيين، خلال جولته الأفريقية، إنه يخشى أن يقوّض الاجتماع الاستراتيجية الخارجية مع إيران وظريف، الذي يقع تحت طائلة العقوبات من قِبل وزارة الخزانة الأميركية بسبب رعايته للإرهاب الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *