بعد ثنائية يونايتد في تشيلسي بمعقله

لامبارد: كان يجب طرد ماجواير.. سولسكاير: لن يساعدنا أحد للتأهل للأبطال

الرياض - متابعة عناوين

تغلب مانشستر يونايتد على مضيفه تشيلسي، بهدفين دون رد، مساء الإثنين (17 فبراير 2020م)، في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج، ضمن الجولة رقم 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز. وسجل ثنائية اليونايتد كل من أنتوني مارسيال (45) وهاري ماجواير (66).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 38 نقطة ليرتقي إلى المركز السابع، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 41 نقطة في المركز الرابع.

وقال مدرب تشيلسي فرانك لامبارد، إن هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد، كان يجب أن يتعرض للطرد قبل أن يسجل الهدف الثاني.

وخطف حكم الفيديو المساعد الأضواء مرة أخرى عندما نجا ماجواير من عقوبة ركل ميشي باتشواي مهاجم تشيلسي في الشوط الأول وقبل أن يسجل هدف ضمان الانتصار بضربة رأس في الدقيقة 66.

وقال لامبارد للصحفيين: “ماجواير كان يستحق الطرد. هذا واضح وكان ذلك سيغير سير المباراة بكل تأكيد”.

وأضاف: “مثل هذه القرارات تكون حاسمة. هذا جزء مهم من الدور الذي يجب أن يلعبه حكم الفيديو المساعد وهو متابعة اللقطة مرة أخرى من زوايا مختلفة. لا أعرف لماذا لا ينظر الحكام إلى الشاشة. يجب استخدامها”.

وألغى حكم الفيديو هدفين لتشيلسي أيضا وكان الأول بسبب وجود خطأ من سيزار أزبيليكويتا ضد براندون ويليامز، قبل أن يسجل كيرت زوما بضربة رأس مستفيدا من ركلة ركنية، والآخر بسبب وجود أوليفييه جيرو في موقف تسلل بقدمه قبل أن يسجل بضربة رأس.

وأضاف لامبارد: “هدف زوما كان يجب أن يحتسب.. إلغاء هدف جيرو أثر كثيرا على معنوياتنا لكن هذا كان نتيجة عدة مواقف”.

بدوره، أعرب المدير الفني لمانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير، عن سعادته بالفوز ، وقال في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس»: “لقد حافظنا على نظافة شباكنا، ونتحسن على المستوى الدفاعي، وسجلنا هدفين جيدين للغاية.. سُعداء جدًا”.

وأضاف: “أحيانا يستغرق الأمر بعض الوقت لهز شباك الخصم، لكن في الشوط الثاني كنا أفضل، حيث ظهرنا مرهقين بعض الشيء في الشوط الأول”.

وتابع: “الأداء الفردي يكون جيدا في بعض الأحيان، لكن في الشوط الأول كنا سلبيين للغاية، وارتكبنا أخطاء فنية، وكان الهدف رائعًا”.

وزاد: “مارسيال طلب الكرة في العديد من المرات داخل المنطقة.. وكان لدينا أزمة مستمرة مع هاري وتسديداته الرأسية، والوقت قد حان للتسجيل”.

واستكمل: “أعتقد أنه تم دفع فريد، وهاري لا يستحق البطاقة الحمراء، فهو كان يحمي نفسه فقط من اللاعب الذي كان بجانبه”.

واستطرد: “هذا الفوز يمنحنا الثقة، وسيكون السباق للتأهل إلى دوري الأبطال صعبًا، ولن نحصل على مساعدة أي شخص”.

وختم: “نحن نلعب اليوم وسنلعب الخميس، ولا أستطيع أن أفهم لماذا لم نلعب السبت؟ لكن سيتعين علينا أن نرهق أنفسنا ونلعب مرة أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *