برعاية أمير الشرقية وحضور وزير الطاقة..

تدشين مؤتمر «سابك» 2020 بمشاركة 55 دولة و600 شركة

الجبيل الصناعية - متابعة عناوين

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، عن إطلاق مؤتمر (سابك) 2020، الاثنين (17 فبراير 2020م)، في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وحضور وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وعدد كبير من الخبراء والمختصين في مجال الصناعات البتروكيميائية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة (سابك)، الدكتور عبدالعزيز بن صالح الجربوع، عن بالغ الشكر والامتنان لتفضل أمير الشرقية برعاية المؤتمر، وحضور سمو وزير الطاقة، مؤكداً أن ذلك يجسد الاهتمام البالغ الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لسابك، وللقطاع الصناعي بوجه عام، ودعمها جهود التطوير والابتكار التي تقوم بها (سابك)، بما يتفق وخطط التنمية الهادفة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030؛ مثمناً حرص سمو أمبر المنطقة الشرقية على المشاركة في هذا المؤتمر نظرا لأهميته ولطبيعة القضايا التي يناقشها.

ويمثل مؤتمر سابك 2020 الذي يقام تحت شعار “الجيل الرابع للكيمياء”، مَنصَّةً دوليةً تفتحُ البابَ للتوسعِ في الأعمالِ والفرصِ على الصعيدين المحليِّ والدَّوليِّ، من خلالِ رفعِ التحدياتِ المشتركةِ، وتطويرِ قدْرٍ أكبرَ من التفاهمِ والوعيِ بما يعززُ بيئةَ الاستثمارِ في المملكةِ والتي ستكون محور جلساتِ اليومِ الرابعِ من المؤتمر الذي سيخصص لمناقشة فرص الاستثمار في السعودية. وسيناقش المؤتمر وهو الثالث عشر في سلسلة المؤتمرات التي تعقدها الشركة دوريا منذ 1994، على مدى أربعة أيام أكثرَ من مئةِ ورقةِ عملٍ مقدمة من داخلِ (سابك) وخارجِها، يشارك فيها متحدثون وخبراء دوليون وسعوديون. كما سيصاحبه معرضٌ هو الأكبر من نوعهِ في سلسلة المعارض التي صاحبت مؤتمرات (سابك) من حيث عديد الشركاتِ والدولِ التي تشاركُ فيه، مبينًا أن أكثرَ من 55 دولة ستشارك في المعرض، فيما تجاوز عدد العارضين 600 شركة.

ويسعى المؤتمرون لبحث كيفية تقليل مخاطر تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بمشاركة شخصيات مرموقة في العالم من قطاعات المال، والأعمال، والتكنولوجيات والقيادات السياسية، والنخب الأكاديمية. ومن أهم القطاعات المشاركة البترول والثروة المعدنية والكيميائيات وتكنولوجيا المعلومات وهندسة الطاقة وحماية البيئة وتكنولوجيا المياه، والصحة والسلامة والأمن، والصناعة والكهرباء والبنية التحتية والتنمية، والعمليات والصيانة، ومناولة المواد، والخدمات اللوجستية والنقل وتكنولوجيا البناء والآلات والمواد والتصميم الداخلي وضمان الجودة والبحوث التحليلية وتكنولوجيا الروبوت الصناعي.

وتكشف (سابك) أيضاً النقاب عن منجزاتها المبتكرة في تقنيات الجيل الرابع للكيمياء ونجاحاتها المكتسبة في توظيف التكنولوجيا الرقمية لتنفيذ خططها واستراتيجياتها التحولية التي بدأت تعم كافة أعمال العالم والطاقة المتجددة والتي دفعت “سابك” لتعظيم استثماراتها في منظومة التقنيات المبتكرة للبلاستيكيات الهندسية لدعم وفتح آفاق أوسع لاستثمارات الصناعات التحويلية بالمملكة وتطور مخرجاتها بعد أن أضافت “سابك” مؤخراً طاقة 2,5 مليون طن سنوياً من المنتجات المتخصصة والمبتكرة باستثمارات بلغت 23 مليار ريال لجلب الاستثمارات المميزة للمملكة وتمكين الشركات المحلية ومقدمي الخدمات والمقاولين المحليين ليصبحوا الموردين المفضلين لدى “سابك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *