إنشاء مدينة إعلامية بالرياض

الرياض - متابعة عناوين

أعلن رئيس مجلس إدارة مشروع المدينة الإعلامية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، الثلاثاء (الرابع من فبراير 2020م)، عن إنشاء مدينة إعلامية في حي السفارات بالرياض.

ويأتي مشروع (المدينة الإعلامية) تأكيداً على دعم خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي ولي العهد لمسيرة البناء والتنمية والازدهار لتحقيق المحاور الرئيسية الثلاث التي تعتمد عليها رؤية 2030 (مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح).

ويعد المشروع أكبر من مدينة متخصصة في الإعلام، لشمولية المستهدفات في الإبداع والتقنية والثقافة والإعلام، ويطمح المشروع لأن يكون وجهة متميزة عالمياً ومتعددة اللغات بالإضافة ومركزاً إعلامياً وإبداعياً وتقنياً وثقافياً رائداً.

ويشمل قطاعات في الثقافة والإعلام والتقنية وكل ما يؤثر بشكل مباشر على الصناعة الإبداعية المستقبلية، ويقدم خدمات متنوعة لتغطية احتياجاتها.

ويستهدف مشروع (المدينة الإعلامية) وسائل الإعلام، وكبريات منصات التجارة الإلكترونية، وتقنيات الأقمار الصناعية، والهيئات الدولية والإقليمية المتخصصة، والمشاريع الإنتاجية الواعدة والهيئات الوطنية المتخصصة في قطاع الثقافة والإعلام والتقنية والابتكار والمعرفة، ويعطي الفرصة لتطوير وتعزيز فرص النمو للشركات الواعدة الصغيرة والمتوسطة.

ومن المتوقع أن يساهم المشروع في الناتج المحلي، ويخلق وظائف مباشرة وغير مباشرة، حيث يتسع لأكثر من 1000 منشأة في التخصصات الإبداعية في التقنية والثقافة والإعلام.

وفي الحزمة الألى من الافاقيات، وقع رئيس مجلس إدارة مشروع المدينة الإعلامية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان مع السيد جيري لي، العضو المنتدب في صندوق eWTP Arabia الاستثماري وشركة علي كلاود التابعة لمجموعة علي بابا، على تأسيس مقر جديد للصندوق في المدينةالإعلامية.

ووقع رئيس مجلس إدارة مشروع المدينة الإعلامية مع الأستاذ وليد آل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة (mbc) اتفاقية لإنشاء مقر جديد للمجموعة في المدينة الإعلامية، واتفاقية مع الأستاذ عبدالرحمن الراشد رئيس مجلس تحرير قناتي (العربية) و(العربية الحدث) لإنشاء مركزا جديدا للشبكة الإخبارية.

وذكر الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، أن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ستبدأ، بالعمل على تأسيس مقر رئيسي لها في المدينة الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *