14 ألف إصابة حول العالم

كورونا يحصد أرواح 425 بالصين

بكين - متابعة عناوين

ارتفع عدد الوفيات المؤكّدة في الصين جرّاء فيروس كورونا المستجدّ إلى 425، بعد إعلان السلطات في مقاطعة هوبي، الثلاثاء الرابع من فبراير 2020م)، تسجيل 64 وفاة إضافيّة.

وقالت لجنة الصحّة في المقاطعة، إنّ هناك زيادةً حادّة في عدد الأشخاص المصابين بالفيروس، مع وجود 2345 إصابة جديدة مؤكّدة في هوبي، بؤرة انتشار الوباء.

وبحسب إحصاءات الحكومة المركزيّة، فإنّ هناك في المجموع 19950 إصابة داخل الأراضي الصينيّة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا شونيانغ في مؤتمر صحافي (الإثنين): “ما تحتاج إليه الصين بشكل عاجل هو أقنعة طبية، وبزات ونظارات وقاية”.

وسُجّلت أوّل وفاة بالمرض خارج الصين، مع إعلان منظّمة الصحّة العالميّة، (الأحد)، وفاة صينيّ في الفيليبّين، مشيرةً إلى أنّه يتحدّر من ووهان ويبلغ من العمر 44 عامًا.

بدورها أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ 14557 حالة حول العالم، منها 14411 حالة في الصين، و146 إصابة متوزعة في 23 دولة, مبينة أن حالات الوفيات بسبب الفيروس في الصين بلغ 360 شخصًا ، وحالة وفاة واحدة خارج الصين.

ودعا مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غبريسوس، دول العالم لاتخاذ إجراءات مبنية على حقائق، وعدم اتخاذ إجراءات من شأنها أن تعرقل حركة السفر والتجارة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *