الرأي , هواجيس

معالي الوزير .. خابت الظنون

( هواجيس ) - ماهر البواردي

كاتب وصحفي .. مستشار تحرير سابق لشئون التطوير في صحيفة (اليوم)

تتألم بشدة.. وتضع يدك على موطن الألم.. ويدك على بطنك.. فأنت حتماً تعاني من مشكلة في المعدة أو القولون.. تذهب للطبيب ليعالجك.. فهو المختص الوحيد بذلك.. فيقول لك : “افتح فمك.. نحتاج لحشو الضرس الخلفي. وتلميع بقية الأسنان وعمل ابتسامة هولويود” .. وتقاطع: “يا دكتور.. مشكلتي في بطني وليست أسناني”.. ويصمت الدكتور ويغلق الباب.. اللي بعده ..

هذا واقعنا مع وزارة النقل.. الباطنية المؤلمة لجسد المجتمع (1) طريق الدمام الخفجي وهو الطريق الدولي الذي يربط السعودية بالكويت (2) وجسر قائمة أعمدته منذ 13 عاماً.. ولايزال  وهو جسر طريق الأمير نايف مع تقاطع الدائري (3)  المداخل والمخارج في الطريق الدائري لا تزال غير مكتملة وبعضها خطير وجميعها مشوهة للمنظر (4) طريق الدمام الجبيل في معظمه مليء بالحفر وبعض المسارات أصبحت غير صالحة للسير عليه..

 يوم الثلاثاء زار المنطقة معالي وزير النقل ..  ودشن  هذه المشاريع

(1) طريق أبو حدرية حفر الباطن رفحاء السريع بالاتجاهين (2) طريق الرقعي (3) طريق الدمام الرياض السريع بالاتجاهين في مواقع متفرقة.  بإجمالي أطوال تتجاوز 800 كيلو متر، و بتكلفة إجمالية تجاوزت 691 مليون ريال.  معالي الوزير تلك ليست مشاريع تلك مشاريع صيانة سنوية يرصد لها 533 مليون ريال تقريباً .. بالنسبة لطريق الرياض الدمام في مناطق مختلفة.

معالي الوزير في ظل غياب الإنجاز الحقيقي للوزارة أصبحت الوزارة تقيم حفل تدشين لمشاريع صيانة وتشغيل .. ومعظم ما تم تدشينة في ذلك الحفل  بدأ به التلف.  معالي الوزير تمنيت لو أنك زرت الدائري بدلاً من زيارة ميناء الدمام ، وتمنيت أنك لو مشيت على طريق الجبيل الدمام بدلاً من زيارة مطار الملك فهد بالدمام..  فميناء الدمام والمطار منشآت قائمة تتمتع بكل المميزات ولا يوجد فيها مشاكل تستدعي زيارتها وترك طرق يعاني منها خمسة ملايين مستخدم.

معالي الوزير ..  المجتمع يعاني من وجع  مؤلم مزمن .. وتصريحكم زاد من الألم والوجع.. معالي الوزير كنّا متطلعين متفائلين.. ولكن خابت الظنون.. والله المستعان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *