مجموعة جديدة من الأقمشة والخامات الجدارية والأغطية

لورو بيانا إنتيريورز.. إتقان فن الخطوط والحبكات‎ من القماش الرقيق والخفيف الوزن

لورو بيانا إنتيريورز

قدمت علامة لورو بيانا للتصميم الداخلي “لورو بيانا إنتيريورز” مجموعتها الجديدة من الأقمشة والخامات الجدارية والأغطية المصنوعة من القماش الرقيق والخفيف الوزن وذلك خلال معرض “باريس ديكو أوف”. وبرزت في المجموعة الخطوط والحبكات التي زيّنت أقمشة الكتّان والقطن النقي والصوف وغيرها من الخامات الممزوجة.

تعيد لورو بيانا ابتكار واكتشاف تراثها العريق في صناعة الخامات عبر إضافة جرعةٍ ألوان قوية ومميزة، إذ تعتبر تلك الألوان العنصر الثالث في ذلك التمازج الفريد بين الخطوط والحبكات. والنتيجة أقمشة خفيفة وغنية، بألوانٍ راقية مصممة لإضفاء لمسةٍ أنيقة إلى البيت أو منزل العطلة المريح.

من جديد، تركز “لورو بيانا إنتيريورز” في مجموعتها الجديدة على تقديم لوحة ألوانٍ غنية ومتنوعة، إذ تضفي الدرجات اللونية الطبيعية لمسةً هادئة على الخلفيات المخططة، ويبرز الرمادي في نقشة الخطوط الرفيعة تارةً وفي الأقمشة ذات الدرجتين الرماديتين المختلفتين تارةً أخرى. أما الأخضر فيأتي بتدرجاتٍ مختلفة السطوع ويزيّن الأقمشة المخططة وأغطية الجدران. كما يجذب الأزرق بأطيافه المتعددة الأنظار ويتألق في الأقمشة المصممة للداخل والخارج في آنٍ معاً مما يعطي لمسةً منعشة إلى أماكن الاستجمام ومنازل العطلات البحرية. وأخيراً يُرسل اللون الأحمر شعاعاً من الحيوية والإشراق إلى بقية الخامات خاصةً عندما يتضارب مع البرتقالي ودرجات الباستيل المسيطرة على الأقمشة الكتانية والصوفية.

الخطوط

تجدد “لورو بيانا إنتيريورز” فلسفتها الإبداعية بتشكيلة من الأقمشة المميزة مثل قماش “بنغازي” الكتّاني المزين بالخطوط والحبكات المربعة وقماش “أطلس” من الصوف المُمَشّط، وهما مستوحيان من أرشيف العلامة ومن خامات الملابس الرجالية.

أما قماش “غرانت” فهو مصنوع من صوف “زيلاندر” الأيقوني القابل للتمدد والحصري بعلامة لورو بيانا، وهو قماش متعدد الاستعمالات ومتوفر بحبكة “بوكليه” المخططة بأربعة ألوان مختلفة على خلفيةٍ بلونٍ طبيعي.

ويأتي قماش “دارجيلينغ” الكتاني بحبكة مربعة وبخطوط “بنغال” الأنيقة ويتوفر بعددٍ من الألوان الجديدة والحيوية التي يمكن تنسيقها بسهولة مع الألوان الحيادية. أما قماش “ميل وود” فيمتاز بنقشة الخطوط الملونة التي تتراوح بين الرفيعة والعريضة والتي تأتي على خلفية باللون الأبيض أو البيج الفاتح، مما يجعله القماش المثالي للوسادات أو الأغطية. وتنتهي المجموعة بقماش “كاليما” المخصص للستائر والمصنوع من الكتان الخفيف الوزن المزين بالخطوط الرفيعة ذات الألوان المتدرجة.

الحبكات

تتموّج الحبكات برشاقةٍ على أسطح الخامات الكتانية والقطنية ولقد تم تصميمها بأسلوبٍ خاص يعكس ألوان المجموعة بشكلٍ رائع. تتضمن المجموعة الجديدة حبكة “أوتومانيا” المخططة بأسلوب “كانيتيه” على مزيج من الكتان والقطن. توحي الحبكة بمظهرٍ ثلاثي الأبعاد وتمتاز بمتانتها وقدرة تحملها العالية.

ثم تأتي حبكة “سافانا” من الكتان النقي، وتبرز بتأثيراتٍ مختلفة توحي بوجود خطوطٍ على سطح القماش، وهي مصممة بأسلوبٍ يعكس الضوء. تقدم كلا الحبكتين خياراً راقياً وجديداً لإكسسوار المنزل والوسادات.

أما في حبكة “إيشر” النافرة فيتعانق الكتان مع الصوف ليخلقا مزيجاً رائعاً من لونين متضاربين، وهو مزيجٌ مثالي لإضفاء لمسة مسترخية وبعيدة عن التكلف.

الأقمشة الخارجية

في هذه المجموعة تبرز خامتي “دور بوكلي” و”سابي ساندز” المصممتين بحبكة “بوكليه” الأنيقة، وتضفيان لمسة طبيعية ومريحة إلى المفروشات الخارجية. أما في خامتي “دور برينسيباتو” و”موناكو” المصنوعتين من القطن الناعم فهناك سيطرة واضحة لنقشة الخطوط التي تأتي رفيعةً تارة، وعريضةً تارةً أخرى، وهما خامتان مثاليتان لابتكار إطلالة متفردة بتدرجات الرمادي والأزرق.

كما تتوفر سجادات “سيسال” الداخلية بحبكة “شيفرون” الجديدة أو بنقشة الخطوط الكلاسيكية، وتنسجم بشكلٍ رائعٍ مع قماش “تييبولو” الصوفي. والإضافة الجديدة في مجموعة السجادات الخارجية لهذا الموسم هي سجادات “سيسال” المقاومة لعوامل الطقس والمزينة على أطرافها بقماش “دور بلان” الأنيق.

أقمشة الجدران

“بيازيتا” هي خامة من مزيج الكتّان بتأثير “فيل بوسيه” وتأتي إما سادة أو مخططة باللون الأخضر الباهت، ويمكن مزج الخيارين معاً لابتكار إطلالة مميزة وجذابة.

أما “كونستانتيا” و”ساندتون” فمصممتان من مزيج القطن باللون العاجي الساطع وتمتازان بتأثير خطوط “شيفرون” بفضل الخيوط العريضة المستخدمة في صنعهما.

وأخيراً تبرز خامة “كازانوفا بلان” المصنوعة من القنّب بتأثير “فيل بوسيه” النافر وتتألق بدرجاتٍ لونية فاتحة مما يجعلها الشريك المثالي للخامات المخططة التي تسيطر على المجموعة.

وللمرة الأولى هذا الموسم تقدم العلامة أقمشة جدارية مصنوعة من الصوف مثل قماش “إيساوريا” ذي الألوان الطبيعية الهادئة والملمس الرائع. كما يمتاز هذا القماش بكل ميزات تعديل الحرارة والترطيب التي يمتاز بها الصوف.

الأقمشة الناعمة

يأتي قماش الكشمير الجديد في هذه المجموعة بنقشة الخطوط والمربعات وبتدرجات الأزرق والأخضر على خلفيةٍ ذات لونٍ فاتح. إنه خيارٌ أخفّ وزناً من قماش الكشمير الكلاسيكي بفضل تأثيره النهائي الخاص.

والجديد في هذه المجموعة البطانية الكبيرة الحجم “تو إن هاند” المصنوعة من الكشمير المحبوك بشكل خطوطٍ مائلة والمزين بأربطة ملونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *