الأخضر يحلق في تايلاند.. الحلم يقترب

الرياض - متابعة عناوين

تأهل المنتخب السعودي الأولمبي، السبت (18 يناير 2020م)، إلى نصف نهائي بطولة أمم آسيا تحت 23 عاماً المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 والجارية منافساتها حالياً في تايلاند، بعد أن تغلب على نظيره التايلاندي بهدف من دون رد، السبت، في المباراة التي جمعتهما على ملعب تاماسات في العاصمة التايلندية بانكوك.

وصعد الأخضر إلى نصف النهائي وبات على بعد خطوة من ضمان الصعود إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وبدأ الأخضر المباراة بطريقة هجومية، وضغط متواصل على المنافس التايلاندي الذي يتسلح بسلاح الأرض والجمهور، إلا أن نجوم الأخضر نجحوا خلال مجريات المباراة، في اجباره على البقاء في مناطقه الخلفية، مع بناء عدد من الهجمات، وسط تسرع من المهاجمين الذي أهدروا فرصاً مؤاتية للتسجيل في الشوط الأول.

في الشوط الثاني واصل الأخضر ضغطه في المباراة مع تركيز جهوده على تنويع الهجمات تارة من الأطراف وتارة من العمق لينجح مهاجمه عبدالله الحمدان في الحصول على ركلة جزاء بعد تعرضه للمسك من مدافعي المنتخب التايلاندي عند الدقيقة 78، حيث انبرى لها الحمدان ووضعها في شباك المنتخب التايلاندي معلناً تقدم الأخضر في المباراة.

بعد هدف التقدم السعودي واصل الأخضر ضغطه على المرمى التايلاندي وكان بإمكانه إضافة العديد من الأهداف لولا تسرع مهاجميه لتنتهي المباراة بفوز الأخضر بهدف وحيد.

ويواجه الأخضرالسعودي الأربعاء المقبل الفائز من مواجهة أوزبكستان والإمارات في نصف نهائي البطولة القارية وفي الخطوة الأخيرة قبل تحقيق الحلم والصعود إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد غياب طول دام قرابة الـ24 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *