صفقة برازيلية تقترب من برشلونة.. وسيتين يكشف كذب بارتوميو

الرياض - متابعة عناوين

كشفت تقارير صحفية إسبانية، الأربعاء (15 يناير 2020م)، عن اقتراب برشلونة من التعاقد مع صفقة برازيلية، لدعم الوسط، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن برشلونة يضع لمساته الأخيرة لإتمام التعاقد مع لاعب وسط بالميراس، ماتيوس فيرنانديز.

وبيّنت الصحيفة أن النادي البرازيلي أكد تقدم المفاوضات بينه وبرشلونة بدرجة كبيرة، بالإضافة إلى ذلك، فقد ودّع اللاعب زملاءه في الفريق، في إشارة إلى قرب انتقاله للبارسا.

وكشف التقرير أن الصفقة ستتم مقابل 11 مليون يورو، وسيدفع برشلونة 7 ملايين نقدًا، على أن يتم دفع 4 ملايين أخرى كمتغيرات، تتعلق بأداء اللاعب وما يحققه مع بلوجرانا.

ويجيد فرنانديز (21 سنة) في مركز الارتكاز الدفاعي، حيث يملك قدرات هائلة في قطع الكرات وإفساد الهجمات، بالإضافة لتميزه في التحول الهجومي وبناء الهجمة.

ويتوقع أن يكون التعاقد معه جاء من أجل خلافة سيرجيو بوسكيتس، أحد قادة برشلونة، الذي يسيطر على هذا المركز منذ سنوات طويلة.

وفي شأن متعلق بالنادي (الكاتلوني)، فقد  تسبب المدرب الجديد لبرشلونة كيكي سيتين، في وضع الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو في موقف محرج.

وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إن سيتين كذب رواية بارتوميو، بشأن موعد التواصل معه للقدوم إلى “كامب نو” والعمل كمدير فني لبرشلونة.

وأشارت إلى أن بارتوميو قال خلال المؤتمر الصحفي، لتقديم سيتين إنهم تحدثوا إلى العديد من المدربين خلال الفترة الماضية، لأن الإدارة توقعت حدوث بعض المشاكل مع المدرب السابق إرنستو فالفيردي.

وأضاف بارتوميو: “اتصلنا بالعديد من المدربين، بما في ذلك سيتين”.

وعلى الجانب الآخر، قال سيتين خلال مؤتمر تقديمه: “بالأمس كنت أسير مع الأبقار في مدينتي، واليوم أدرب برشلونة”.

وأضاف سيتين: “كانت مفاجأة لي أن برشلونة اتصل بي قبل يوم واحد من تقديمي، ولم أتردد عندما تلقيت العرض”.

وقالت الصحيفة إن كلمات سيتين تتناقض مع رواية بارتوميو الذي ادعى أن المحادثات مع كيكي أجريت في وقت سابق.

وأكدت الصحيفة أن مدرب السد تشافي هيرنانديز، كان الاختيار الأول في قائمة اهتمامات برشلونة، ولكنه رفض العرض الكتالوني.

وأضافت أن برشلونة حصل على نفس الإجابة من مدرب هولندا رونالد كومان، و المدير الفني السابق لتوتنهام ماوريسيو بوكيتينو.

وأنهت الصحيفة تقريرها بالتأكيد أن ما يبدو أكيدًا هو أن سيتين، لم يكن ضمن الأسماء الأولى في قائمة اهتمامات برشلونة، بعد أن تواصل السكرتير الفني إريك أبيدال، مع تشافي وكومان وبوكيتينو، وكذلك تمت دراسة إسناد المهمة لجارسيا بيمينتا مدرب رديف البارسا.

ماتيوس فرنانديز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *