هذه المدينة الأسوأ عالمياً في جودة الهواء

وكالات - متابعة عناوين

قالت السلطات الأسترالية، إن مدينة ملبورن، ثاني أكبر مدن البلاد، وأجزاء أخرى من ولاية فيكتوريا تعاني من أسوأ حالة لجودة الهواء في العالم اليوم الثلاثاء (14 يناير 2020م)، بسبب الدخان الناجم عن حرائق الغابات في شمال وشرق الولاية.

واستيقظ سكان ملبورن لليوم الثاني على التوالي على جودة هواء خطرة وبحلول فترة ما بعد الظهر (بالتوقيت المحلي)، سجلت المدينة أسوأ هواء في العالم، وفقا لقاعدة بيانات جودة الهواء العالمية (آي.كيو. إير فيجوال).

وقال بريت سوتون كبير مسؤولي الصحة في فيكتوريا، للصحفيين في ملبورن اليوم “أصبحت ملبورن بين عشية وضحاها الأسوأ في العالم” من حيث جودة الهواء.

وأضاف سوتون إنه حتى الأشخاص الأصحاء معرضون للخطر طالما بقيت جودة الهواء عند مستوى خطير، حيث أنها امتدت سحابة كثيفة من الدخان من إيست جيبسلاند التي دمرتها الحرائق إلى جيلونج عبر مدينة ملبورن وضواحيها.

كما أطلق الدخان إنذارات حريق كاذبة في المدينة، ونصحت السلطات السكان بعدم الخروج والبقاء في مساكنهم.

وصرح دان ستيوارت، أحد كبار الخبراء في هيئة الأرصاد الجوية، للصحفيين بأن رياحا جنوبية غربية سوف تبدأ غدا (الأربعاء) في رفع الدخان.

وسمح انخفاض درجات الحرارة لطواقم الإطفاء المنهكة بالتحضير لحالات اشتعال محتملة، بالإضافة إلى تكثيف جهود الإغاثة والتقييم.

وفي صباح اليوم الثلاثاء، كان هناك 16 حريقا ما زالوا مستعرين في فيكتوريا، ولكن لم يكن أي منها على مستوى الطوارئ.

من جانب أخر، قال كريس هاردمان، رئيس فريق فيكتوريا لإدارة حرائق الغابات، في تغريدة على تويتر اليوم الثلاثاء إن أحد أفراد الطواقم الأمريكية قد قطع الأشجار التي يمكن أن تشكل خطرا لأنه قد تم إحراقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *