أنظار العالم تتجه إلى الجوهرة المشعة بجدة

ديربي مدريد.. من يتوج بكأس السوبر الإسباني؟

الرياض - متابعة عناوين

تتجه أنظار عشاق كرة محلياً وعالمياً، عند التاسعة مساء الأحد (12 يناير 2020م)، بتوقيت مكة المكرمة، لمتابعة القمة الكروية التي تجمع ريال مدريد مع أتلتيكو، على ملعب (الجوهرة المشعة) في المباراة النهائية للسوبر الإسباني.

وصعد ريال مدريد (صاحب المركز الثالث) إلى النهائي على حساب فالنسيا (بطل الكأس)، بينما تفوق أتلتيكو (وصيف الليجا) في نصف النهائي على برشلونة (بطل الدوري الإسباني).

ويسعى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، لتحقيق أول لقب في ولايته الثانية مع (الميرنجي)، وإعادة الفريق لمنصات التتويج، كما وعد الجماهير فور توليه القيادة الفنية في مارس/ آذار الماضي.

وحال نجح زيزو في تحقيق اللقب، سيكون العاشر إجمالا له كمدرب للميرنجي، لا سيما وأنه حقق من قبل 9 ألقاب خلال ولايته الأولى، منها الثلاثية التاريخية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومنح النظام الجديد للبطولة المُقامة في المملكة العربية السعودية، المكون من 4 فرق، فرصة للميرنجي للقتال على أول لقب له في هذا الموسم، ولأول مرة سيجمع نهائي السوبر بين فريقين ليسا بطلي الليجا أو الكأس.

ونجح ريال مدريد في تخطي فالنسيا في نصف النهائي بالانتصار بنتيجة (3-1)، بينما أطاح أتلتيكو مدريد ببرشلونة بالفوز عليه بنتيجة (3-2).

تميمة زيدان

زيدان يملك تميمة مميزة مع الميرنجي، وهي أنه لم يخسر أي نهائي خاضه سابقًا كمدرب للفريق، خلال ولايته الأولى، التي بدأت في يناير/ كانون الثاني 2016.

ولحسن الحظ فإن أول لقب حققه زيزو مع ريال مدريد كان دوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016 وكان على حساب الجار اللدود أتلتيكو مدريد، في ميلانو.

وقاد زيدان ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية في إنجاز تاريخي، ولقب السوبر الإسباني، ولقب الليجا، ولقب كأس السوبر الأوروبي مرتين، ولقب كأس العالم للأندية مرتين.

تكرار التفوق

ويملك الفرنسي سجلا مميزًا خلال مواجهاته ضد الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني للروخيبلانكوس، حيث لعبا 9 مواجهات سابقة، حقق زيدان الانتصار في 3 مباريات، وخسر مباراتين، وتعادلا في 4 مباريات.

ولن تكون المواجهة بالسهلة على الطرفين، حيث يدخل كل فريق بطموحات كبيرة لحصد اللقب، فهل يواصل زيزو تفوقه، أم يكسر سيميوني شوكة الفرنسي؟.

التشكيل المتوقع لـ«ديربي مدريد»:

ريال مدريد

حراسة المرمى: كورتوا.

الدفاع: مارسيلو – راموس – فاران – كارفاخال.

الوسط: كاسيميرو – كروس – فالفيردي – مودريتش.

الهجوم: يوفيتش – رودريجو.

أتلتيكو مدريد

حراسة المرمى: أوبلاك.

الدفاع: تريبير – خيمينيز – فيليبي – لودي.

الوسط: كوريا – هيريرا – بارتي – ساؤول.

الهجوم: فيليكس – موراتا.

زيزو وسيميوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *