الأمير فهد بن سلطان يوجه باتخاذ التدابير اللازمة

الثلوج تغطى مرتفعات تبوك.. وجبل اللوز ونيوم يخطفان الأنظار (صور وفيديو)

الرياض - عناوين

غطّت الثلوج مساحات واسعة من مرتفعات تبوك ، الجمعة (10 يناير 2020)، حيث شملت اللوز وعلقان والقرى القريبة من الزيتة والحرة ورحيب.

وأظهرت صور أماكن تساقط الثلوج في منطقتي علقان والظهر، حيث اكتست الأرض بالأبيض، فيما حرص المتنزهون والهواة على التقاط الصور وصناعة مجسمات من الثلوج.وتُعرف هذه المرتفعات اليوم بـ “منطقة نيوم”، وتبعد عن مدينة تبوك 200 كم تقريبا.

ولا تدوم الثلوج في تلك المناطق وقتا طويلا وتبدأ بالذوبان بمجرد شروق الشمس ولا تستمر أكثر من 24 ساعة إلا إذا توالى تساقط الثلوج.

ووجه أمير تبوك الأمير فهد بن سلطان، الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة في المناطق التي تشهد تساقط الثلوج، ورفع الجاهزية اللازمة وتطبيق الخطط المعدة سابقا وتنفيذها في مثل هذه الحالات.

وأوضح المتحدث الرسمي للإمارة علي القحطاني أن أمير المنطقة وجه بالعمل على تكثيف التواجد بما يضمن تحقيق السلامة للجميع ليتمكن القادمون والمتنزهون من الأسر والأفراد من داخل وخارج المنطقة من الوصول إلى مواقع تساقط الثلوج والاستمتاع بالأجواء.

وأشار القحطاني إلى أن الجهات الأمنية ودوريات المرور والدفاع المدني والهلال الأحمر، والجهات الصحية كثفت من تواجدها سواء بالطاقات البشرية أو الآليات والمعدات التي تستخدم في مثل هذه الحالات وبمختلف المواقع بجبل اللوز والطرق المؤدية إليه أو غيره من المواقع.

وكان عدد من محافظات تبوك ومراكزها (جبل اللوز والظهر والزيتة ومركز علقان وفي عدد من المواقع) شهد تساقط الثلوج، واكتست باللون الأبيض.

وقد تصدر هاشتاق #جبل_اللوز ترند موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالتغريدات المرفقة بالصور ومقاطع الفيديو.

من جهته، أوضح الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصيم أن درجة الحرارة المتوقعة فجر اليوم على قمم جبال اللوز ستصل إلى 7 درجات تحت الصفر، فيما تصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 15 تحت الصفر ، كما سيتراوح عمق الثلوج الساقطة بين 3 و4 سنتيمترات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *