تقدمها الندوة العالمية للشباب الإسلامي من أجل تأهيل الشباب لخدمة مجتمعاتهم

إنشاء 7 مراكز تنموية متكاملة لرعاية الأيتام وتعليمهم في الدول الإفريقية والآسيوية بحلول 2023

الندوة العالمية للشباب الإسلامي

كشف الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي د. صالح الوهيبي عن موافقة الهيئة التنفيذية في الندوة على إنشاء (7) مراكز تنموية متكاملة في عدد من الدول الإفريقية والآسيوية. وذكر أنه سيتم افتتاحها بمشيئة الله في عام 1444هـ- 2023م، من أجل تأهيل الشباب المسلم لخدمة مجتمعاتهم والإسهام في تنميتها والعمل على توفير مرافق تنهض لحاجات الشباب ومجتمعاتهم.

وقال الأمين العام :” إن الندوة تمكنت خلال السنوات الماضية، بفضل الله ثم بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي الكريم من بناء ورعاية العديد من المراكز الإسلامية في مختلف أنحاء العالم؛ وقد وصل إجماليها إلى (450) مركزًا استفاد منها نحو مليون و125 ألف شاب وشابة ” هذا، سوى المساجد المتوسطة الحجم والصغيرة التي شيدتها الندوة بدعم من أهل الخير.

وعلى الصعيد نفسه، تسعى الندوة إلى تأسيس عدد من المراكز التنموية المتكاملة كهدف إستراتيجي طويل الأمد للتنمية المستدامة في عدد من البلدان الإسلامية من بينها “إندونيسيا، وقيرغيزيا ، والصومال، وغينيا كوناكري، وتشاد، والنيجر، والسنغال….”. ومن المزمع أن يحوي كل مركز تنموي مسجدا كبيرا بكامل منافعه (200م)، ومسكنا للإمام (80م)، ومدرسة للمراحل الأساسية (450م)، ودارًا متكاملة للأيتام (550م)، وملحقا لخدمتهم (250م)، ومستوصفا طبيا بمساحة (150م)، ووقفا استثماريا (200م)، ومبنى إداريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *