المدينة الإعلامية بالرياض.. مواكبة لرؤية 2030

الرياض - متابعة عناوين

يشهد مطلع العام المُقبل (2020)، تدشين العمل في المدينة الإعلامية بالعاصمة الرياض، وذلك بعد إكمال بناء أكبر استوديو في العالم على مساحة تتجاوز 5500 متر داخل «المدينة» ليُصبح ضمن كوكبة من استوديوهات الإنتاج العالمية المحضرة والمعدة وفق أحدث المواصفات والمقاييس في العالم.

وتقع المدينة الإعلامية، شمال العاصمة الرياض، على مساحة مليون متر مربع تم تشغيل جزء منها ليضم حتى الآن أكثر من 11 استوديو تتراوح مساحاتها ما بين 200 و400 و600 و 800 متر مجهزة بكامل التقنيات، إضافة الى منصة للبث الفضائي عبر الأقمار الصناعية تبث مئات القنوات لمختلف ارجاء العالم.

وأكد رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية «شماس» الأستاذ مفلح الهفتا، خلال مؤتمر صحفي أقيم الخميس (19 ديسمبر 2019م)، سعيهم لتوطين وتعزيز مفهوم مستقبل صناعة السينما والمحتوى الإعلامي والترفيهي والاعلاني في المنطقة تحت مجهر خبراء القطاع، الذي يشهد ارتفاعاً ملحوظاً في حجم الاستثمارات وفق ما بينه عدد من المسؤولين في هذا القطاع الحيوي نظراً لما تشهده السعودية من مهرجانات وفعاليات وبطولات ومناسبات عالمية ستكون خلال العام 2020 منها سباقات الخيل العالمية والرالي وقمة العشرين وغيرها من المناسبات الضخمة والكبيرة في السعودية والتي تحتاج الى إمكانيات عالمية مواكبة لحجم تلك المناسبات والفعاليات.

ولفت الهفتا، الى ان قطاع صناعة المحتوى والترفيه شهد تطوراً ملحوظاً في المنطقة، بسبب قفزات التكنولوجيا النوعية، منوهاً الى ان الرياض من المتوقع ان تتربع على عرش صناعة الاعلام خلال العام 2022 حتى تتواكب مع رؤية المملكة 2030، وكذلك بسبب توفر الخبرات والقدرات والعناصر المؤهلة.

ومضى قائلاً: «بتقديري أن الفرص لا تزال كبيرة لكل من يتطلع للاستثمار في انتاج المحتوى، من خلال المدينة الإعلامية من خلال توفيرها للأستوديوهات وكافة الخدمات الإعلامية، وقد بدانا بالفعل العمل على ذلك من خلال تنظيم مجموعة الورش والأنشطة وكذلك الاكاديمية الإعلامية التي تساهم في رفع وتيرة انتاج المحتوى الإعلامي والترفيهي لعدد من البرامج والقنوات خلال العام 2020».

وأشار الى ان احتضان «شماس»، لعدد من المهرجانات وتوقيعها مؤخراً مع شركة سفن برودكشن لتكون هي الناقل ومن يدير الاستوديوهات في المدينة سيساهم في استقطاب الخبراء والمستثمرين والبرامج والقنوات التي تبحث عن التميز والريادة في هذا المجال.

يُذكر أن المؤتمر الصحفي، حضره عدد من أصحاب المعالي والقيادات الإعلامية ورجال وسيدات الاعمال وممثلي وسائل الاعلام في العاصمة الرياض من مختلف الصحف والمجلات والاذاعات والقنوات والهيئات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *