“آبل” : سنطرح أكثر منتجاتنا تطوراً وسرية .. الثلاثاء

واشنطن – رويترز:

لأول مرة منذ 4 سنوات تطرح أبل منتجاً جديداً كلياً، ما يضع أكبر شركة تكنولوجيا في العالم تحت ضغط إبهار عملائها في عرض خاص يقام الثلاثاء.

 ورفعت أبل سقف التكهنات بعد أن أعلن مسؤولوها أنها بصدد طرح أفضل منتجٍ في 25 عاماً داخل منشآت الشركة التي تحاط أنشطتها بالسرية، في تعهد ليس سهلاً لشركة سبق أن قدمت منتجات لقيت نجاحاً كبيراً مثل الكمبيوتر الشخصي الحديث ذي الواجهة الرسومية والتليفون الذكي وآي.بود والكمبيوتر اللّوحي.

وابتكرت الأجهزة التي يشيع استخدامها في كلّ مكان، ابتكرت تحت إشراف ستيف جوبز مؤسس أبل الذي توفي في2011. وحين يعتلي تيم كوك الرئيس التنفيذي الذي اختاره جوبز خلفا له خشبة المسرح الثلاثاء سيراقب المستثمرون والمنافسون وهواة التكنولوجيا الحدث عن كثب ليروا ما إذا ورث كوك لمسة جوبز السحرية أم أن قصة نجاح أبل تقترب من نهايتها. ولن يكون الردّ بسيطاً قبل الثلاثاء ولكن يمكن التكهن ببعض المنتجات التي قد تكشف عنها الشركة.

من أبرز المنتجات المحتمل طرحها آي.ووتش، الساعة التي سرت حولها الشائعات منذ سنوات وربما يحدث ذلك أخيرا يوم الثلاثاء. وقيل إن الساعة ستزود بشاشة مرنة وتطرح في حجمين وترصد الحالة الصحية والبدنية لحاملها ويمكن أن تستخدم أيضاً محفظة إلكترونية ولعرض الرسائل بالطبع. ويُنتظر أن تطرح الساعة في الأسواق قبل 2015 ولكنها قد لا تكشف عنها النقاب الثلاثاء.

أما آي.فون 6 فهو الهاتف الذكي أهم منتجات أبل ويدر أكثر من نصف إيراداتها ومن المتوقع أن تطرح الشركة طرازين جديدين بشاشتين أكبر حجماً وبتصميم أكثر جاذبية مع إمكانية استخدامه في الدفع الإلكتروني. وسيكون الطراز الجديد في حجمين 5.5 بوصة و4.7 بوصة بينما الطرز الحالية لا تتجاوز حجم شاشتها 4 بوصات.

أخيراً قد يتعلق الأمر بالمحفظة الكترونية التي يتردد أن أبل أبرمت اتفاقاً بشأنها مع شركات بطاقات الائتمان فيزا وماستر كارد وأمريكان اكسبريس، وبفضل هذه الشراكة وشريحة اتصالات خاصة في آي.فون أو الساعة الذكية يُمكن أن يستخدم العملاء الجهاز في المتاجر لسداد قيمة مشترياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *