لجهودها في مكافحة الجراد والآفات المهاجرة

السعودية تترأس لجنة مكافحة الجراد الصحراوي للسنتين القادمتين

وزارة البيئة والمياه والزراعة
الرياض - معن نعناع

تترأس المملكة العربية السعودية لجنة مكافحة الجراد الصحراوي خلال السنتين القادمتين، وتم الإعلان عن ذلك في أثناء افتتاح الدورة الحادية والأربعين لأعمال اللجنة المنعقدة في أديس أبابا حاليًا وتضم 36 دولة.

وتشارك وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في مندوب مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة المهندس مريع القحطاني في هذه الدورة والتي تستمر لمدة ثلاثة أيّام.

وأوضح المهندس القحطاني أن فوز المملكة برئاسة لجنة مكافحة الجراد الصحراوي لمدة سنتين قادمتين يجسّد مدى تقدير الدول الأعضاء في تلك اللجنة لأهمية دور المملكة الإيجابي وجهودها في مكافحة الجراد والآفات المهاجرة.

وأشار إلى ما قدمته المملكة من دعم مالي قيمته مليون وخمسمائة ألف دولار؛ لدعم صندوق الطوارئ لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي بالمنطقة الوسطى التابعة لمنظمة الزراعة والأغذية للأمم المتحدة “الفاو”، والذي يستهدف دعم وتعزيز ورفع كفاءة أعمال مكافحة الجراد الصحراوي في أربع دول هي: اليمن، السودان، إريتريا، وإثيوبيا.

يذكر أن من مهام لجنة مكافحة الجراد والتي تضم 36 دولة العمل على متابعة حالة الجراد الصحراوي باستمرار، وتقديم المشورة الفنية والعلمية لمدير عام المنظمة على وضع الجراد الصحراوي وعلى اتخاذ التدابير اللازمة لإبقاء الجراد تحت السيطرة، وتوجيهات السياسة العامة، وتنسيق العمل بين هيئات ومنظمات مكافحة الجراد المختلفة، وتعزيز التنسيق بين السياسات الوطنية والدولية والتدابير الوقائية في مكافحة الجراد الصحراوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *