بالتعاون مع إس آي جي كومبيبلوك العبيكان وشركة المراعي

إس آي جي تطلق أول حل متكامل لإدارة أداء الأصول والخدمة الميدانية

إس آي جي كومبيبلوك العبيكان إدارة أداء الأصول إدارة الخدمة الميدانية

إس آي جي بصدد طرح أول حل رقمي متكامل لإدارة أداء الأصول (APM) وإدارة الخدمة الميدانية (FSM) لقطاع الأطعمة والمشروبات. وسيضم الحل (Plant 360 Asset Management) الإدارة الشاملة لأصول المصنع، المُطور بالشراكة مع جنرال إليكتريك ديجيتال، مجموعةً من الخدمات الرقمية حسب الطلب والمصممة خصيصاً لمساعدة الشركات المصنِّعة في تحقيق مستويات جديدة من الكفاءة والإنتاجية والاتصال في عملياتها

تشترك إس آي جي مع جنرال إليكتريك ديجيتال في تطوير الحل “Plant 360 Asset Management” وذلك استجابةً للطلبات المتزايدة في قطاع الأطعمة والمشروبات وإلى الحاجة إلى زيادة الإنتاجية والجودة ومدة التشغيل على وجه التحديد. وبالاعتماد على هذا الحل المبتكر والمتكامل الذي يجمع بين برمجيات إدارة أداء الأصول من جنرال إليكتريك ديجيتال وبرمجيات إدارة الخدمة الميدانية من سيرفسماكس، ستقدم إس آي جي أدوات رقمية على أحدث طراز لمساعدة عملائها في تعزيز الإنتاجية وتقليل وقت توقف التشغيل وضمان مستوى أكبر من الجودة لتلبية احتياجات المستهلكين المتغيرة باستمرار

في مطلع تعقيبه على ابتكار هذا الحل صرح دان لوهمير، نائب الرئيس الأول لإدارة المنتجات الرقمية في جنرال إليكتريك ديجيتال، قائلاً “تعتمد الشركات المصنِّعة للمعدات مثل إس آي جي بشكلٍ متزايد على حلول “إنترنت الأشياء الصناعية” للتفوق على منافسيها من خلال خدمة ما بعد البيع المتفوقة”. “وتساعد برمجيات إدارة أداء الأصول من جنرال إليكتريك ديجيتال وبرمجيات إدارة الخدمة الميدانية من سيرفسماكس الشركات المصنِّعة للمعدات الأصلية في ضمان عمل معداتهم على النحو الأمثل وإدارة موارد الخدمة الميدانية بفعالية. ويسمح هذا الحل المتكامل لشركة إس آي جي باكتشاف مشاكل المعدات المحتملة وتصحيحها مقدماً، قبل أن تؤدي إلى توقف غير متوقع في أعمال العميل، وهو ما يرفع من مستوى رضا العملاء النهائيين من خلال زيادة درجة الفعالية الكلية للمعدات وزيادة درجة صافي نقاط الترويج لشركة إس آي جي”.

 حل نموذجي للصيانة

الحل “Plant 360 Asset Management” هو حل نموذجي مصمم خصيصاً لتحسين موثوقية خط التعبئة وتوفره مع تقليل التكاليف. وتسمح وحدة الموصل بجمع البيانات الرقمية التي تُحمَّل على منصة “سحابة بريديكس “Predix Cloud” التابعة لجنرال إليكتريك ديجيتال. ومن هنا، يمكن استرداد البيانات وتقييمها في أي وقت من جانب فريق هندسة الموثوقية التابع لشركة إس آي جي. ويمكن أيضاً استخدام هذه الوحدة في حل آخر من حلول المصنع الذكي بشركة إس آي جي، وهو “Plant 360 Controller” (المتحكم الشامل في المصنع )، الذي يسمح للشركات المصنِّعة بمراقبة كل زاوية من عمليات مصنع التعبئة والتحكم فيها وتحسينها

تعتمد وحدة الصيانة الذكية على عملية كلية مدعومة بالبرمجيات يُطلق عليها اسم تحليلات بيانات الصيانة والأصول فضلاً عن قمرة إدارة الأصول. وهذا يضمن للعملاء مصدر بيانات واحد لجميع الأنشطة المتعلقة بالصيانة. ويُطلق على الوحدة الثالثة اسم الأداء الذكي وتعتمد على تحليلات بيانات مراقبة فعالية الأصول وبيانات الأصول التنبؤية.

 تحسين الأصول في كل مرحلة

ستسمح الوحدات الثلاثة معاً بزيادة موثوقية الأصول وتوفرها. يضمن الحل إقامة ارتباط مباشر بين تنبيهات الصيانة القائمة على الظروف والصيانة التنبؤية في إدارة أداء الأصول والعمل المقرر لمهندسي الخدمة الميدانية في إدارة الخدمة الميدانية. ويساعد هذا الحل في ترجمة التنبيهات إلى إجراء فعال على أرض الواقع ويضمن استلام فرق الخدمة الميدانية إشعار مسبق بالمشكلة في أقرب وقت ممكن، بما يمكنِّهم من معالجتها قبل أن تؤثر على عمليات العميل. فعلى سبيل المثال، لن تُستبدل الأجزاء المتآكلة المحددة في فترات الصيانة الثابتة بعد الآن، ولكن بدلاً من ذلك، ستُستبدل تلك الأجزاء عندما تشير البيانات إلى درجة معينة من التآكل.

وفي تعقيبه على طرح هذا الحل المبتكر، صرح كلاوس أندريسن، نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا العالمية في شركة إس آي جي، قائلاً: “يمكن بفضل الحل “Plant 360 Asset Management” عكس أي تغييرات مدخلة على استراتيجيات المعدات – على سبيل المثال، تغيير فترات الخدمة أو خطوات الصيانة – في عمل إدارة الخدمة الميدانية الجديدة بسرعة. “وهذا يحسّن من فعالية عمليات الصيانة بشركة إس آي جي وكفائتها بوجه عام. وتتاح المعلومات التي يجمعها عمال الخدمة الميدانية على الفور للتحليل من جانب إدارة أداء الأصول وفريق هندسة الموثوقية التابع لشركة إس آي جي، وهو ما يسمح لنا باكتشاف المشاكل الناشئة بصورة أفضل وسرعة أكبر واتخاذ الخطوات الوقائية على الفور”.

أطلقت إس آي جي بالتعاون مع شريك المشروع المشترك إس آي جي كومبيبلوك العبيكان الحل “Plant 360 Asset Management” للمرة الأولى في الشرق الأوسط مع شركة المراعي، وهي أكبر منتج وموزع للأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط، وذلك تمهيداً لإطلاقه في جميع أنحاء العالم.

قال روبرت روس، مدير تصنيع الألبان والعصائر في المراعي: “تمثّل الحلول الرقمية أهمية بالغة لنا لتحليل كل ما يحدث في مصنعنا والمضي قدماً في الإنتاج بصورة موثوقة. وستساعدنا الشراكة الطموحة القائمة مع إس آي جي وجنرال إليكتريك بشكلٍ كبير في تحليل الأسباب الجذرية وتقديم أجوبة صحيحة. وهو ما سيضمن بكل تأكيد موثوقية الإنتاج وتحسين درجة الفعالية الكلية للمعدات. وكلنا فخر بأن نكون في طليعة الشركات المتبنية لهذا الحل المتطور”.

يُعد الحل Plant 360 Asset Management من الحلول العديدة ذات القيمة المضافة داخل شريحة المصنع الذكي التابعة لشركة إس آي جي، وهو الحل المصمم خصيصاً لمساعدة الشركات المصنعة في مواجهة التحدي المتمثل في زيادة الإنتاج وخفض التكاليف في البيئة التنافسية هذه الأيام. وتهدف منصة المصنع الذكي المدفوعة بهذا الحل إلى تقديم أنظمة وخدمات فنية تدعم إنترنت الأشياء والتي تحول مصانع التعبئة إلى مصانع كبرى متصلة تقدم أعلى درجات الكفاءة والمرونة والجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *