المملكة تدين جريمة فلوريدا.. الأميركان أصدقائنا

الرياض - متابعة عناوين

أعرب نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، السبت (السابع من ديسمبر 2019م)، عن خالص تعازيه لعائلات ضحايا إطلاق النار (المأساوي) في قاعدة بينساكولا الجوية التابعة للبحرية الأميركية بولاية فلوريدا، مؤكدا تضامنه مع الأصدقاء الأميركيين في هذا الوقت العصيب.

وقال عبر حسابه في «تويتر»: “مثل العديد من الأفراد العسكريين السعوديين الآخرين، تدربت في قاعدة عسكرية أميركية، واستخدمنا هذا التدريب القيم للقتال جنبا إلى جنب مع حلفائنا الأميركيين ضد الإرهاب والتهديدات الأخرى”.

وأضاف: “انتقل عدد كبير من الخريجين السعوديين في المحطة البحرية الجوية في بينساكولا للعمل مع نظرائهم الأميركيين في جبهات القتال في جميع أنحاء العالم، ما ساعد على حماية الأمن الإقليمي والعالمي”.

في السياق، أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أن حادث إطلاق النار في بنساكولا بولاية فلوريدا جريمة بشعة.

وغرّد قائلاً: “تعرب المملكة عن خالص تعازيها لأسر الضحايا وللشعب الأميركي.. إننا نحيي شجاعة أولئك الذين حيدوا التهديد وأنقذوا الأرواح”.

بدروها، أكدت سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، أن المملكة تقف إلى جانب أصدقائها في الأوقات الصعبة.

وقالت عبر حسابها بـ«تويتر»: “بصفتي ابنة طيار عسكري تلقى تدريباته في الولايات المتحدة، فإن هذه المأساة مؤلمة بشكل خاص.. الشعب السعودي متحد في إدانته لهذه الجريمة، إننا نتضامن مع أصدقائنا الأميركيين خلال هذه الأوقات الصعبة”.

من جهته، قدّم وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير، عبر حسابه بـ «تويتر» المواساة والتعازي القلبية للشعب الأميركي، كما تقدم بأحر التعازي لعائلات المتضررين من المأساة التي وقعت في بينساكولا بولاية فلوريدا.

الأمير فيصل بن فرحان

عادل الجبير

الأميرة ريما بنت بندر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *