السعودية والإمارات وقعا مذكرات تعاون في 4 مجالات

توقيع ولي العهد يحظى باهتمام رواد مواقع التواصل

الرياض - متابعة عناوين

حظيت صورة لتوقيع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أسفل كلمته التي كتبها في سِجل زيارات قصر الوطن في أبوظبي، خلال مراسم الاستقبال الرسمية التي أُجريت له، الأربعاء (27 نوفمبر 2019م)، باهتمام رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وتُظهر الصورة كلمات تشير إلى تمنِّي ولي العهد تحقيق التكامل بين البلدَيْن تحت توجيهات القيادة الكريمة، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ـ حفظهما الله ـ.

وحول انطباعه عن التوقيع كتب أحد المغردين قائلاً: “في توقيعه ثقة تامة في تحقيق إنجاز يسجَّل للوطن، والمشاركة في تحقيق رؤية تريدنا أن نسبق المكان والزمان”.

وترأس الأمير محمد بن سلمان، والشيخ محمد بن زايد، الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي، كما شهدا توقيع 4 مذكرات تعاون واستعراض 7 مبادرات استراتيجية، وذلك عقب وصوله لدولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية.

وأسفرت نتائج الاجتماع عن توقيع 4 مذكرات تعاون في مجالات الصحة والثقافة والفضاء والغذاء بين المملكة والإمارات.. جاءت كالتالي:

1- مذكرة تعاون في مجال الصحة بين وزارة الصحة بالمملكة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات، مثّل الجانب السعودي صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ومن الجانب الإماراتي معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن بن محمد العويس.

2- مذكرة تعاون في المجال الثقافي مثّل الجانب السعودي صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، ومن الجانب الإماراتي معالي وزيرة الثقافة نورة بنت محمد الكعبي.

3- مذكرة تعاون في مجال الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية، مثّل الجانب السعودي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ محمد بن مزيد التويجري، ومن الجانب الإماراتي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء الدكتور أحمد بن عبدالله الفلاسي.

4- مذكرة تعاون في مجال الأمن الغذائي، مثّل الجانب السعودي معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ محمد بن مزيد التويجري، ومن الجانب الإماراتي معالي وزيرة الدولة مريم بنت محمد المهيري.

كما اطلع ولي العهد والشيخ محمد بن زايد آل على عرض لسبع مبادرات للمجلس التنسيقي السعودي الإماراتي.وقد اشتمل العرض على:

1- مبادرة إقامة مصافي ومجمعات بتروكيماويات في الأسواق النامية (مشروع مصفاة الهند).

2- مبادرة لتسهيل انسياب الحركة في المنافذ بين البلدين.

3- مبادرة التعاون في الأمن السيبراني.

4- مبادرة الأمن الغذائي.

5- مبادرة إصدار واستخدام عملة إلكترونية رقمية بشكل تجريبي.

6- مبادرة التأشيرة السياحية المشتركة.

7- مبادرة مجلس الشباب السعودي الإماراتي.

ووصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية؛ بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *