أندية تتجاهل تهنئة الهلال.. تعصب رياضي أم خوف من الجماهير!

خلف ملفي الأندية الرياضية السعودية
الرياض - هادي القديم

تفاجأ الوسط الرياضي السعودي من عدم تقديم بعض أندية كرة القدم السعودية وكذلك بعض رؤساء الأندية التهاني والتبريكات إلى نادي الهلال بمناسبة فوزه وحصوله على كأس بطولة دوري أبطال آسيا 2019م، وذلك من خلال حسابات الأندية والرؤساء في تويتر، الأمر الذي يضع علامة استفهام كبيرة حول هذا التجاهل وحول دور مسؤولي الأندية في تعزيز المنافسة الرياضية الجميلة. في حين قدمت أندية وشخصيات كثيرة من خارج السعودية التهنئة لنادي الهلال.

هناك بعض حسابات الأندية عوضت غياب وانشغال رؤسائها عن ذلك، بتقديمها للتهنئة إلى نادي الهلال، إلا أن الملاحظ أن حسابات أندية النصر والأهلي والاتحاد وكذلك حسابات رؤساء هذه الأندية، جميعها لم تقدم التهنئة.

وقد أطلق الكاتب والإعلامي الرياضي خلف ملفي، هذا التساؤل في تغريدته في موقع تويتر مساء أمس الأربعاء (27 نوفمبر 2019م)، معبرا عن ذلك بقوله: “وااااأسفاه..!”، ومضيفا عن هذا التصرف بقوله: “استعصت كلمة مبروك على أندية منافسة النصر، الاتحاد، الاهلي بإنجاز تجاوز صداه أرجاء الوطن وواكبه احتفالات رسمية صاخبة”. ومشيرا بالوقت نفسه إلى أن هذا الأمر هو بمثابة “اختبار وعي تنافسي فشل فيه الرؤساء الجدد بضعف قيادي!!”.

وفي مقابلة مع “عناوين” قال ملفي بأن هذا التجاهل “يصنف تعصبا وخوفا من ردة فعل المتعصبين” من الجمهور. مضيفا بأنه يرى ذلك نقطة ضعف في “الوعي بأهمية وقيمة التنافس وسمات الرياضة ومسؤولية القيادة لأي رئيس في مختلف المناسبات”.

وبعد جولة “عناوين” في حسابات رؤساء الأندية، كشفت أن الرؤساء الذي لم يقدموا التهنئة هم: (الاتحاد، الأهلي، النصر، الوحدة، الاتفاق، التعاون، القادسية) في حين قدم التهنئة رؤساء أندية (الفتح، الحزم، الرائد، ضمك).

في حين حسابات الأندية التي قدمت التهنئة هي: (التعاون، الفتح، الفيحاء، القادسية، الاتفاق، الفيصلي، الحزم، الشباب، الرائد، أبها، العدالة، ضمك)، بينما حسابات الأندية التي لم تقدم التهنئة هي: (الاتحاد، النصر، الأهلي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *