في دوري الأبطال.. الريال يفرط وأتلتيكو يسقط وتوتنهام يرد بقوة

الرياض - متابعة عناوين

فرط ريال مدريد الإسباني في فوز كان في متناول يديه وتعادل مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2/2، سهرة الثلاثاء (26 نوفمبر 2019م)، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا تعادل جالطة سراي التركي مع كلوب بروج البلجيكي 1/1.

وتقدم الريال بهدفين نظيفين سجلهما كريم بنزيمة في الدقيقتين 17 و79، قبل أن يسجل كيليان مبابي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 81 ثم سجل بابلو سارابيا هدف التعادل في الدقيقة 83 .

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، كما رفع الريال رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، وكان الفريقان ضمنا تأهلهما لدور الستة عشر قبل بداية هذا اللقاء.

وفي المباراة الثانية، تعادل جالطة سراي التركي مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي 1 / 1، وسجل هدف جالطة سراي الوحيد آدم بويك في الدقيقة 11، وتعادل كلوب بروج بهدف سجله كريبان دياتا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشهدت المباراة طرد لاعبين من كلوب بروج في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة وهما كريبان دياتا وكلينتون ماتا، ورفع كلوب بروج رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف الريال، كما رفع جالطة سراي رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع الأخير، ولن تؤثر مباراتا الجولة الأخيرة، التي تشهد مواجهة ريال مدريد مع مضيفه كلوب بروج وباريس سان جيرمان مع ضيفه جالطة سراي، على تأهل سان جيرمان والريال للدور التالي.

وفي قمة أخرى، أكد يوفنتوس الإيطالي أحقيته في العبور إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 1 /صفر. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها تغلب فريق باير ليفركوزن الألماني على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 2 /صفر.

تقدم ليفركوزن بهدف عكسي في الدقيقة 11 سجله ريفات زيمالتدينوف لاعب لوكوموتيف بطريق الخطأ في مرماه ثم أضاف سفين بيندر الهدف الثاني في الدقيقة 54.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث وتوقف رصيد لوكوموتيف عند ثلاث نقاط في المركز الأخير، وعلى ملعب اليانز ستاديوم، سجل الأرجنتيني باولو ديبالا هدف الفوز ليوفنتوس بشكل رائع في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، ويتصدر يوفنتوس ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة ويحل أتلتيكو في المركز الثاني بسبع نقاط.

وفي مواجهة أخرى، بدأ جوزيه مورينيو مسيرته على أرضه بعد تدريب توتنهام هوتسبير بشكل سيء لكنه تعافى من التأخر بهدفين وفاز 4-2 على أولمبياكوس ليضمن التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وصعق أولمبياكوس، متذيل المجموعة الثانية، أصحاب الأرض بهدفين عن طريق يوسف العربي وروبن سيميدو في أول 20 دقيقة لكن توتنهام رد بقوة.

وقلص ديلي آلي الفارق مع نهاية الشوط الأول وأضاف هاري كين هدفين إلى جانب هدف من سيرج أورييه في الشوط الثاني ليضمن توتنهام احتلال المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ المتصدر، وبعد ستة أيام من تعيين مورينيو، بعد إقالة ماوريسيو بوكيتينو، نجح المدرب البرتغالي الفائز بدوري الأبطال مرتين في تحقيق فوزه الثاني في مباراتين بعدما انتصر خارج أرضه على وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي مطلع الأسبوع الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *