ريادة الأعمال في الولايات المتحدة

كل شهر يصبح 320 من بين كل 100 ألف شخص ​​في الولايات المتحدة من رواد الأعمال الجدد

ريادة الأعمال في الولايات المتحدة

كانت جاني وانغ وكريستوفر أندرسون مرتبطين برباط الزوجية ويقيمان في مدينة نيويورك عندما قررا مغادرة المدينة الكبيرة وتحويل هوايتهما إلى سعي دؤوب بدوام كامل.

في ذاك الوقت، كانت وانغ تعمل في مدرسة للتعليم التجريبي، وأندرسون يعمل في تطوير البرمجيات، وكانا يقضيان أمسياتهما بعد العمل في تجربة أساليب الطهو الجديدة والتواصل مع طهاة المنازل الآخرين على موقعهما الإلكتروني (Modernist Pantry).
وبعد ثماني سنوات، قام الزوجان بتحويل موقعهما الإلكتروني إلى مشروع تجاري صغير مقره في نيو إنغلاند، حيث قاما بتوظيف طاقم عمل مكون من 15 شخصًا، وتوفير أحدث معدات الطهو والمكونات الغذائية للطهاة المحترفين في الولايات المتحدة وحول العالم.
وفي وقت سابق من هذا العام، منحتهما إدارة الأعمال التجارية الصغيرة بولاية مين على جائزة أفضل شخصية للعام 2019م تقديرًا لنجاحهما.

وفي تغريدة على موقع تويتر من إدارة الأعمال التجارية الصغيرة بولاية مين تقول فيها: “نحن نواصل زخم أسبوع الأعمال التجارية الصغيرة بتوجيه تهانينا إلى شركة مودرنيست بانتري، الحائزة على جائزة أفضل شخصية للأعمال التجارية الصغيرة لهذا العام، وذلك على التقدير التي نالته في واشنطن العاصمة بالأمس. لا تفوّتوا فرصتكم لرؤية جميع الفائزين بجائزة الأعمال التجارية الصغيرة الأسبوع المقبل”.
وهذان الزوجان من بين ملايين الأميركيين الذين يقررون ترك الوظيفة والاعتماد على أنفسهم. ففي كل شهر، في المتوسط، يصبح 320 من بين كل 100 ألف شخص ​​في الولايات المتحدة من رواد الأعمال الجدد، وفقًا للتقرير الوطني لمؤسسة كوفمان للعام 2018م حول ريادة الأعمال في المراحل المبكرة. ويستمر هذا العدد في الارتفاع، بزيادة قدرها 4 نقاط مئوية منذ العام 2013م.
قال أندرسون: “إن الفشل جزء من العملية. وعندما يحدث ذلك، انهض وتماسك، وتعلم بعض الدروس”.
ويُبيّن تقرير كوفمان أيضًا ارتفاعًا جديدًا في عدد رواد الأعمال الجدد من ذوي الأصول الأميركية الجنوبية (اللاتينو) منذ العام 1996م، من 0.32٪ في العام 1996م وصولا إلى 0.51٪ في العام 2018م. وتعد كارول إسبينوزا مثالا على ذلك. وهي مؤسِّسة شركة فريدم إنتريورز (Freedom Interiors) في مدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري، وحصلت على لقب شخصية العام 2019م من إدارة الأعمال التجارية الصغيرة في الولاية.
وقالت إسبينوزا: “إن الشيء الرائع في الولايات المتحدة هو عدد الموارد المُتاحة لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع والشركات الناشئة. فهناك الكثير من الأفراد والمنظمات ممن هم على استعداد لتزويدك بالتدريب والإرشاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *