عناصر من داعش تقاتل مع فصائل موالية لتركيا

وكالات - متابعة عناوين

كشف تقرير للمرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت (التاسع من نوفمبر 2019م)، عن وجود عناصر من تنظيم داعش في صفوف الفصائل السورية المسلحة التي تقاتل إلى جانب القوات التركية شمالي سوريا.

وأعلن المرصد أنه حصل على معلومات تفيد أن عددا من العناصر التي تقاتل في صفوف جيش النظام السوري المدعوم من تركيا، كانوا سابقاً ضمن صفوف تنظيم داعش.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن: وثقنا 8 حالات على الأقل بعضهم عناصر كانوا في صفوف تنظيم داعش وانضموا إلى (فرقة الحمزات) و(أحرار الشرقية) في صفوف جيش النظام السوري، ويقاتلن الآن تحت راية تركيا والقوات الموالية لها.

وأوضح المرصد، أن المقاتلين عمدوا إلى تغيير أسمائهم وانتقلوا إلى القتال في صفوف جيش النظام السوري، ومن بين هؤلاء شخص ذكر المرصد الأحرف الأولى فقط من اسمه، وقال إنه ملقب بـ(أبي أسامة الشامي).

وذكر المرصد، أن الشخص المذكور انضم إلى جبهة النصرة في عام 2012 ثم بايع تنظيم داعش بعدها بسنتين وقاتل في صفوفه قبل أن ينتهي به الأمر في صفوف الفصائل المدعومة تركيا.

وهاجمت تركيا في 9 أكتوبر/تشرين الأول مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا، ما أدى إلى نزوح آلاف المدنيين.

وفي ذات الشهر، بدأت أنقرة الانسحاب تدريجيا من بعض هذه المناطق باتفاق مع واشنطن وموسكو يتضمن إنشاء منطقة عازلة بطول 30 كيلومترا خالية من المقاتلين الأكراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *