الليلة.. كبار أوروبا أمام فرصة حسم التأهل إلى دور الـ 16 في دوري الأبطال

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
الرياض - متابعة عناوين

تدخل فرق باريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني مرحلة حسم التأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بشرط تحقيقها نتائج إيجابية اليوم (الأربعاء 6 نوفمبر 2019م) في الجولة الرابعة من دوري المجموعات.

في المجموعة الأولى، سيضمن فريق باريس سان جيرمان التأهل إلى الدور الـ 16 بحال فوزه على ضيفه فريق كلوب بروج البلجيكي، أو بحال التعادل وفوز ريال مدريد الإسباني على فريق غلطة سراي التركي. وحقق الفريق الفرنسي الفوز خارج أرضه على الفريق البلجيكي بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب في الجولة الثالثة، ما يجعله مرشحا لتكرار الفوز على ملعبه الليلة.

وفي المجموعة الثانية، يلعب فريق بايرن ميونيخ أولى مبارياته بعد إقالة مدربه الكرواتي كوفاتش من منصبه بعد الخسارة الثقيلة أمام آينتراخت فرنكفورت السبت الماضي بنتيجة 1 – 5، وبسبب النتائج السيئة التي حدثت في الأشهر الأخيرة، وستكون المباراة أمام فريق أولمبياكوس اليوناني، بقيادة هانز ديتر فليك الملقب بـ “هانزي” مساعد كوفاتش السابق، لحين اختيار مدرب دائم خلال الأسابيع الثلاث القادمة. وضمن المجموعة نفسها، يبحث فريق توتنهام الإنجليزي على تجديد فوزه على مضيفه النجم الأحمر بلغراد الصربي من أجل ضمان إحدى بطاقتي التأهل. وحقق الفريق الإنجليزي فوزا ساحقا بخماسية نظيفة في الجولة الماضية شجعه على مواصلة مشواره القاري بروح معنوية عالية. ويتصدر بايرن ميونيخ المجموعة بتسع نقاط، أمام توتنهام (4 نقاط) والنجم الأحمر (3 نقاط) وأولمبياكوس (نقطة واحدة).

وفي المجموعة الثالثة، يتصدر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي المجموعة بتسع نقاط بعد ثلاث جولات، وبحال فوزه الليلة يضمن العبور إلى الدور المقبل. ويحل سيتي ضيفا على أتالانتا الإيطالي الذي خسر الثلاث مباريات الماضية في دوري المجموعات، كان آخرها على أرض مانشستر سيتي وانتهت بفوز الأخير 5 – 1. وفي المجموعة نفسها يدخل فريقا دينامو زغرب الكرواتي وضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني مباراة تحديد المصير. حيث يملك كلا الفريقين 4 نقاط، وفوز أحدهما هو بمثابة أفضلية الحصول على إحدى بطاقتي دور الـ16.

وفي المجموعة الرابعة، يدخل فريقا يوفنتوس وأتلتيكو أمام المبارتين بإمكانية حسم بطاقتي التأهل بحال فوز الأول على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي، وفوز الثاني على مضيفه باير ليفركوزن الألماني. ويتساوى يوفنتوس وأتلتيكو بسبع نقاط مع أفضلية الصدارة لفريق يوفنتوس، مقابل 3 نقاط للفريق الروسي، وبدون أي نقطة لفريق ليفركوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *