ترامب يشيد باتفاق الرياض.. ويدعو إلى تسوية شاملة

واشنطن - متابعة عناوين

أشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء (5 نوفمبر 2019) ، بالاتفاق الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة الرياض.

وقال ترامب، في تغريدة على موقع “تويتر”، إن الاتفاق بداية جيدة جدا، داعيا كافة الأطراف إلى العمل لبلوغ تسوية شاملة.

وشهدت الرياض، الثلاثاء، مراسم توقيع الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وخلال كلمته أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حرص المملكة على وحدة واستقرار اليمن، مشددا على أن اتفاق رياض سيفتح الآفاق إلى الحل السياسي المنشود.

من جانبه، قال الشيخ محمد بن زايد: “أثمن الجهود الكبيرة التي قامت بها الشقيقة المملكة العربية السعودية في توحيد الصف اليمني ودورها المحوري في التوصل إلى ” اتفاق الرياض” .. تمنياتنا القلبية أن يعم الخير والسلام ربوع اليمن وأن ينعم شعبه بالأمن والاستقرار والتنمية”. وفقا لـ “سكاي نيوز عربية”.

وحظي اتفاق الرياض بترحيب واسع، وتلقى إشادة من الجامعة العربية ومجلس التعاون لدول الخليج ومبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وحسب ملامح الاتفاق، فإن الأيام المقبلة ستشهد ترتيبات واسعة للبيت اليمني من الداخل، سيشمل كل مؤسسات الدولة وعلى رأسها المؤسسة العسكرية، وكذا المؤسسات المعنية باستقرار المواطنين وحياتهم وتنمية البلاد في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية، بما يضمن ترشيد موارد الدولة وكفاءة مؤسساتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *