مجموعة متنوعة من المنظمات تقدم الإرشاد والتوجيه والتدريب المهني

كيف تنجح الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة؟

كيف تنجح الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة؟

لم تكن كارول إسبينوزا تحلم أبدًا بامتلاك وإدارة شركتها التجارية الخاصة في أميركا، لكن حياة ريادة الأعمال اجتذبتها على أي حال.
حصلت إسبينوزا، مؤسِّسة شركة فريدم إنتريورز (Freedom Interiors) في مدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري، على لقب شخصية العام 2019م من إدارة الأعمال التجارية الصغيرة (Small Business Administration). لكن رحلتها إلى القمة في مجال التصميم الداخلي لم تكن دائمًا واضحة المعالم.
وُلدت إسبينوزا ونشأت في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، والتحقت بجامعة كانساس بالولايات المتحدة الأميركية حيث تخصّصت في الكتابة الإبداعية. وبعد التخرج، عملت في متجر لبيع مستلزمات الأثاث بوظيفة إدخال البيانات، وفي النهاية وصلت إلى سلسلة إدارة المشروع.
هناك، علمت إسبينوزا أن الحكومة الأميركية مُطالَبة قانونيًا بمنح عدد معين من العقود للشركات التجارية الصغيرة المملوكة للنساء والأقليات في كل عام. كانت إسبينوزا مستوفية لهذه الشروط، ولذلك قررت أن تبدأ شركتها الخاصة في مجال تصميم مساحات أماكن العمل.
قالت إسبينوزا، “لقد تلقيتُ التشجيع من أصحاب الشركات الآخرين، وأخبروني أنني يمكنني القيام بذلك بكل تأكيد.” وأضافت، “بعد ثماني سنوات، ها نحن موجودون بالفعل!”
وهي الآن واحدة من ملايين رواد ورائدات الأعمال الهسبان والأميركيين ذوي الأصول اللاتينية الذين يديرون أعمالهم التجارية الخاصة. وتنسب إسبينوزا الفضل في نجاحها إلى مجموعة متنوعة من المنظمات التي زودتها بفرص الإرشاد والتوجيه والتدريب المهني، مثل برنامج (Helzberg Entrepreneurial Mentoring) الذي يربط بين رواد الأعمال في مدينة كانساس سيتي وأصحاب الشركات التجارية المعروفين، وأيضا شبكة (Latino Business Action) التي تقدم برامج تعليمية من خلال برنامج (Stanford Latino Entrepreneurship Initiative–Education Scaling).

كيف تنجح الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة؟

تقول إسبينوزا إن “التمكين والابتكار والقدرة على التكيف والشفافية والمرح” هي القيم الأساسية المشتركة التي يتمسك بها الموظفون في شركة فريدم إنتريورز

قالت إسبينوزا، “إن الشيء الرائع في الولايات المتحدة هو عدد الموارد المُتاحة لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع والشركات الناشئة. فهناك الكثير من الأفراد والمنظمات ممن هم على استعداد لتزويدك بالتدريب والإرشاد.”
في بداية العام 2018م، كان هناك خمسة موظفين في شركة فريدم إنتريورز (Freedom Interiors). أمّا في الوقت الحالي، فالشركة تتكوّن من 15 شخصًا وهي في طريقها للوصول إلى هدف 25-25-25، أي 25 موظفًا، بإيرادات سنوية قدرها 25 مليون دولار، بحلول العام 2025م.
ما هي مفاتيح إسبينوزا للنجاح؟ لا تخف من الفشل، وأحِط نفسك بفريق رائع من الموظفين. وقالت “إن الفشل هو جزء من العملية. إنه مجرد خطوة أخرى للوصول إلى حيث أنت ذاهب.”

 

الولايات المتحدة رائدة في مجال الابتكار العالمي

ونجاح مثل هذه الشركات الصغيرة هو ما يجعل دولة مثل الولايات المتحدة رائدة في مجال الابتكار العالمي، حيث أفاد تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن الولايات المتحدة ما زالت مصنّفة وجهةً أولى للشركات الراغبة في الاستثمار أو في بدء مشروعات جديدة. ووفقا لمؤشر الأمم المتحدة للابتكار العالمي للعام 2019م، تعد أميركا الشمالية – التي تتألف من الولايات المتحدة وكندا – من أفضل مناطق “الابتكار” في العالم.
يعتمد المؤشر على 80 معيارًا في تقييم الابتكار، بما في ذلك توفّر القوى العاملة الماهرة، والبنية التحتية العالية التقنية، والائتمان المتاح. وثمة عامل آخر يتمثل في وجود قوانين الملكية الفكرية القوية التي تسمح لرواد الأعمال والمخترعين بامتلاك أفكارهم وبأن يكون لهم الحق الحصري في استخدامها لاكتساب المال من كدهم وجهدهم.
وقد احتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى في مستوى تطور ورقي السوق، والذي يأخذ في الاعتبار توفر الائتمان؛ والاستثمار؛ والتجارة والمنافسة وحجم السوق.
يبحث التقرير السنوي الصادر عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة في البيئات التنظيمية والقطاع الخاص في 129 اقتصادًا لتقييم مستوى الابتكار والإمكانات التجارية.

أفضل 15 دولة قائدة في مجال الابتكار

أفضل 15 دولة قائدة في مجال الابتكار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *