العاصمة الألمانية السابقة “بون” من بين أفضل وجهات السياحة والسفر 2020م

العاصمة الألمانية السابقة بون من بين أفضل وجهات السياحة والسفر

الدليل السياحي “لونلي بلانت” يعتبر العاصمة الألمانية السابقة “بون” من بين أفضل وجهات السياحة والسفر في العام 2020م.

تنتمي مدينة بيتهوفن الاتحادية “بون” إلى المدن العشر الأكثر إقبالا لدى السياح في العام القادم، وذلك حسب الدليل السياحي المعروف عالميا “لونلي بلانت”. ففي النسخة الجديدة من كتاب “أفضل رحلات لونلي بلانت لعام 2020م” الذي صدر يوم الثلاثاء الماضي (22 أكتوبر) تحتل المدينة الواقعة على ضفاف نهر الراين المرتبة الخامسة، بعد سالزبورغ وواشنطن والقاهرة وجالواي في أيرلندا.

السبب الرئيسي الذي يدعو إلى زيارة بون بالذات حسب هذا الدليل السياحي هو ابن المدينة، الموسيقي العالمي المعروف لودفيغ فان بيتهوفن (1770م-1827م): “العاصمة القديمة لجمهورية ألمانيا الاتحادية اختفت من محور الاهتمام بعد أن أصبحت برلين في العام 1990م عاصمة للجمهورية الموحدة. ولكنها تعود إلى تصدر المشهد في العام 2020م، الذي يصادف ذكرى مرور 250 سنة على ولادة بيتهوفن”.

كثيراً ما كان الناس يغفلون عن مدينة بون دون وجه حق لأنها كانت تقف في ظل مدن أكثر إثارة. “إذا تجولت في المدينة القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى في اتجاه الكاتدرائية ذات الأبراج المدببة في بون وحديقة هوفجارتن الفخمة، ستحصل على فكرة خافتة عن الأجواء الرومانسية التي ألهمت بيتهوفن. في نهر الراين المهيب، الذي يتدفق بلطف عبر المدينة مثل السيمفونية التاسعة لبيتهوفن، تفتح المقاهي والمطاعم في الهواء الطلق مع أول أشعة الشمس في فصل الربيع».

في فئة “لا تفوتك الفرصة” توجد توصية بزيارة منزل بيتهوفن وكذلك متحف دار التاريخ في منطقة المتاحف، الذي يقدم لمحة عن تاريخ ألمانيا الاتحادية بعد الحرب، بما يحتويه من العدد الكبير من المعروضات.

“ربما لا تكون بون مثيرة مثل برلين، ولكن في حي العمال القديم في شمال المدينة تبدو المدينة بوجهها الآخر. متاجر حديثة، محامص قهوة، حانات بيرة كرافت، معارض الموجات الفنية الحديثة، كل هذا يؤكد أن المدينة تعود عن وجه حق مجدداً إلى احتلال مكانتها على الخارطة السياحية في العام 2020م”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *