صحيفة فرنسية تكشف أدلة فساد جديدة للخليفي

الرياض - متابعة عناوين

كشف تحقيق مطول لصحيفة «ميديا بارت» الفرنسية، للكاتب يان فيليبان، عن تفاصيل جديدة عن فساد قطر، متمثل في ناصر الخليفي، رئيس «بي إن سبورتس» BeIN Sports، وكيفية تسهيل حصولها على تنظيم كأس العالم من خلال رشوة أحد كبار مسؤولي الفيفا السابقين، وهو جيروم فالكي، الذي كان الرجل الثاني في الفيفا سابقاً.

ووضع الكاتب تسلسلًا زمنيًا لبعض الأحداث، وتساءل عما إذا كان هذا التسلسل مُصادفةً كما يدّعون.

وحول القضية التي أدت إلى ملاحقته قضائيًا بتهمة الفساد في سويسرا، كشفت وثائق سرية كيف نظم ناصر الخليفي، تمويل فيلا فاخرة يسكنها الرجل الثاني سابقاً بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وفي الوقت نفسه قام بتوقيع عقد نقل تلفزيوني سخي مع الاتحاد الدولي في وقت كان فيه منح تنظيم كأس العالم لقطر مهدَّدًا.

وجاء في المقال: “في سردينيا، في الثالث عشر من أكتوبر 2017، انطلقت سيارات “ألفا روميو” القوية الرمادية التابعة لوحدة الجرائم المالية على الطريق المؤدي إلى ارزاشينا، بالقرب من بورتو سيرفو أو كما تسمى: سانت ـ تروبيه الإيطالية.

وداهم عناصر الشرطة فيلا فاخرة مساحتها 438 متراً مربعاً وتطل على أحد أكثر شواطئ البحر المتوسط جاذبية وقاموا بتفتيشها. كان جيروم فالكي، نائب رئيس الفيفا السابق، هو مستأجر الفيلا السعيد.

وقامت عناصر الشرطة الفرنسية التابعة لمكتب مكافحة الفساد، السبت (19 أكتوبر 2019م)، بتفتيش مبنى بولون ـ بيلانكور الذي يضم مقر إدارة نادي باريس سان جيرمان وقناة BeIN Sports ومكتب رئيسهما النافذ ناصر الخليفي، وهو وزير بلا حقيبة ورجل ينفذ ما تريده قطر على صعيد الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *