«أكاديمية تقنية المعلومات» تُخرّج دفعات لسوق العمل

الرياض - متابعة عناوين

سعت الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات، لتدريب وتأهيل الشباب السعودي وفق أعلى المعايير والمستويات العالمية ومن خلال برامج نظرية وعملية معتمدة لاكتساب المهارات والخبرات اللازمة لشغل وظائف حيوية في قطاع الإتصالات وتقنياتها.

وبدأت نجاحات «الأكاديمية» (وهي مؤسسة غير ربحية) منذ أن أبرمت عقدها الذي يضم (شركة أرامكو السعودية، وزارة الاتصالات وتقنيةالمعلومات، الهيئة العامة للتدريب التقني والمهني، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات).

وتتلاقى الأهداف الأستراتيجية للاكاديمية الوطنيه لتقنية المعلومات، مع رؤية المملكة 2030 لتطوير قطاع تقنية المعلومات وتعزيز التحول إلي الإقتصاد الرقمي وترقية مهارات وإمكانات القوى العاملة الوطنية لدعم سوق العمل وتعزيز مشاركة السعوديين في القوى العاملة الوطنية و الارتقاء بمهارات الباحثين عن العمل.

وتساهم الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، في الارتقاء بقطاع الإتصالات وتقنية المعلومات، وتحفيز بيئة العمل والإستثمار في هذا السوق الخصب والعمل على سعودته بالشكل المطلوب مع حجم ومكانة المملكة وسوق الإتصالات وتقنية المعلومات الموجود بها.

وساهمت برامج الأكاديمية التالية بنجاحاتها في المسار الإثرائي الذى صمم لخريجي الجامعة للتخصص في التقنية الناشئة والمجالات ذات الطلب العالي، مثل الأمن السيبراني، والحوسبة السحابية، وذكاء الأعمال، والتنقل المؤسسي وتخطيط موارد الشركة.

وتتراوح مدّة المسار الرئيس من ثلاثة أشهر إلى عام ويقدم التدريب والشهادات لخريجي الثانوية العامة في مجالات مثل مكاتب المساندة، الإتصالات وتطوير التطبيقات والهندسة الكهربائية الميكانيكية.

وهنالك مسار تطوير المهارات للمهنيين الذين يعملون في مجال تقنية المعلومات والإتصالات الذي يتطلب مهارات متخصصة وشهادات في تقنيات المعلومات والإتصالات، وكذلك مسار التعلم عن بعد لتوفير التعليم المتاح عبر الإنترنت للسعوديين بصرف النظر عن مواقعهم الجغرافية.

وتتمثّل أهم أهداف الإكاديمية الساعية لتحقيقها في التالي:

إعداد برامج تدريب تخصصية وفنية في تقنيات المعلومات والإتصالات مع التركيز على التقنيات الناشئة في مختلف المسارات ومنها على سبيل المثال لا الحصر الحوسبة السحابية، التنقل المؤسسي، تحليل البيانات وذكاء الأعمال، الأمن السيبراني وتخطيط موارد الشركات لتأمين رعاية المتدربين من قبل الشركات الراعية التي ستقوم بتوظيفهم بعد التخرج من الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات بمنح الخريجين شهادات معتمدة علي أعلى المستويات بتعزيز قواعد وأسس السلامة المهنية وترسيخ مبادئ أخلاقيات العمل المثلى والقيم المؤسسية ورفع مستوى المهارات الفردية على جميع المستويات.

وحتى الان حققت الأكاديمية نجاحا بتخريج دفعات مؤهلة لسوق العمل لكل من شركة بيكرهيوزجنرالالكتريك, هواوى, شركة الإتصالات السعودية, العبدالكريم القابضه, ويبرووشركة تصنيع بمختلف قطاعاتهم.

ومن مساعي الأكاديمية دعم جهود المملكة في السعودة والمشاركة في النمو الاقتصادى وزيادة المشاركة النسائية في سوق العمل  وتطويرالمواهب السعودية لدعم البنية الرقمية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *