منبج في قبضة النظام السوري

موسكو - متابعة عناوين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء (15 أكتوبر 2019م)، أن قوات النظام السوري سيطرت سيطرة كاملة على منبج، فيما أعلنت الشرطة العسكرية الروسية أنها تقوم بدوريات على خط التماس بين الجيشين السوري والتركي بشمال سوريا، وانسحبت القوات الأميركية من قواعدهم الـ3 في منبج.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في وقت سابق (الثلاثاء)، عن سعي بلاده لتفادي حصول أي اشتباك بين القوات التركية وقوات النظام السوري في سوريا.

وقال بوغدانوف للصحافيين، بحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية: “نأمل في ألا تحدث هناك أي اشتباكات.. على العكس، تجري اتصالات من أجل وضع طرق لمعالجة القضية وفقاً لأحكام ومبادئ القانون الدولي، وأخذاً في الاعتبار المصالح المشروعة لكافة الأطراف المعنية”.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل جندي تركي وإصابة 8 بعد هجوم بالمورتر شنته قوات كردية من منبج السورية، مضيفة أنه أمكن “تحييد” 15 مقاتلا كرديا على الأقل ردا على ذلك.

وذكرت قنوات إعلام النظام السوري الرسمية، أن وحدات من الجيش السوري انتشرت في مدينة منبج بالشمال، بالتزامن مع استمرار انسحاب قوات التحالف من المدينة. وأذاع التلفزيون لقطات لمجموعات قال إنهم من سكان منبج يحتفلون بقدوم القوات النظامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *