ارتفاع أرباح «جرير» الفصلية

الرياض - متابعة عناوين

أعلنت شركة جرير للتسويق، الخميس (العاشر من اكتوبر 2019م)، ارتفاع أرباحها الفصلية بعد الزكاة والضريبة إلى 305 ملايين ريال، مقابل 288 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي بنمو 5.9%.

ونمت الأرباح بنسبة 80.3%، مقارنة مع أرباح الربع السابق والتي كانت 169.1 مليون ريال.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2019، حققت جرير أرباحا بعد الزكاة والضريبة 707.8 مليون ريال، مقابل 669.7 مليون ريال، بنمو 5.69%.

وأرجعت جرير ارتفاع أرباح الربع الثالث لنمو مبيعات معظم الأقسام، خاصة قسم الإلكترونيات مدعوماً بمبيعات الهواتف الذكية وكذلك قسم أجهزة الكمبيوتر، وقد ساهم جزئياً زيادة عدد المعارض من 53 إلى 59 معرضاً في ارتفاع مبيعات التجزئة، ورغم زيادة المبيعات التقديرية بنسبة 16.5% إلا أن الزيادة في الربح التقديري كانت بنسبة 5.9% بسبب الانخفاض النسبي لهامش مجمل الربح نظراً لاختلاف المزيج البيعي وعروض الأسعار الترويجية وبسبب زيادة مصاريف البيع والتسويق والمصروفات غير التشغيلية.

وقالت جرير إن ارتفاع الأرباح مقارنة مع أرباح الربع السابق يعود إلى ارتفاع مبيعات التجزئة لمعظم الأقسام مدعوماً بموسم العودة للمدارس، وارتفاع مبيعات الجملة نظراً لارتباطها الوثيق بموسم العودة للمدارس، وتحسن هامش الربحية نتيجة تغير المزيح البيعي لصالح الأقسام ذات الربحية المرتفعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *