روسيا تختبر صواريخ (إس-500) بسوريا

إزفيستيا

ذكرت صحيفة (إزفيستيا) الروسية، الأربعاء (الثاني من أكتوبر 2019م)، أن الجيش الروسي أجرى في سورية اختبارات ناجحة على أهم عناصر منظومة صواريخ (إس-500) للدفاع الجوي.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر في وزارة الدفاع والمجمع العسكري الصناعي الروسيين، أن الاختبارات كشفت عددا من الثغرات في عمل معدات المنظومة تسنى سدها في وقت قصير، مضيفة أن الاختبارات قد انتهت واعتُبرت ناجحة.

وقال النائب السابق لقائد القوات الجوية الروسي الفريق أيتيتش بيجيف، للصحيفة، إن المناخ في سورية يمثل من هذه الزاوية ميدان اختبار مثاليا كونه يتسم بدرجات عالية لحرارة الجو وكثرة الغبار، بينما تستدعي حالة النزاع المسلح المستمر ضرورة تشغيل الرادارات على مدار 24 ساعة.

ويرى الخبراء العسكريين، ووفقا لما ذكره موقع (روسيا اليوم)، أن فعالية منظومة (إس-500) بأكملها تعتمد على أداء نقطة التحكم القتالي الناجح، وجهاز رادارها الجديد القادر على رصد الأهداف على كافة الارتفاعات.

يذكر أن عناصر من منظومة (إس-500) سبق أن خضعت للاختبارات في مركز للتدريب والاستخدام القتالي للقوات الجوية الفضائية الروسية في مقاطعة آستراخان جنوبي البلاد.

وحسب تقارير إعلامية غربية، فإن منظومة (إس-500) تمكنت خلال الاختبارات من إصابة هدف يتجاوز 481 كيلومترا، ما يزيد بنحو 80 كيلومترا عن مدى أي نظام دفاع جوي قائم في العالم.

وأكدت الحكومة الروسية في وقت سابق، أن الصناعة الحربية الوطنية ستبدأ بتسليم جيش البلاد منظومات (إس–500) العام 2020م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *