في أول مباراة للسيدات بالسودان.. التحدي والدفاع حبايب

الخرطوم - متابعة عناوين

شهد ستاد حليم /شداد بالعاصمة السودانية الخرطوم، مساء الاثنين (30 سبتمبر 2019م)، كتابة تاريخ جديد في كرة القدم السودانية، باستضافة أول مباراة رسمية بكرة السيدات، التي جمعت التحدي والدفاع، وانتهت بالتعادل 2-2، بحضور عضو مجلس الشيادة عائشة موسى، ووزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي.

ودخلت اللاعبة نضال فضل الله تاريخ كرة القدم للسيدات، كونها أول لاعبة  تحرز هدفا رسميا بالبطولة، حيث تقدمت لفريقها التحدي في الدقيقة 2، وأضافت زميلتها ابتهال جزيرة الهدف الثاني في الدقيقة 30.

بينما سجل للدفاع آمال عبد العزيز هدف التعادل الأول في الدقيقة 3، وأحرزت روان إسماعيل هدف التعادل الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي للشوط الأول.

وقد لعبت المباراة في نطاق 60 دقيقة، بواقع 30 دقيقة لكل شوط.

الدوري الذي يطلق عليه رسميا دوري كرة القدم السوداني للسيدات وينظم في 4 مدن سودانية، تابعت مباراته التاريخية الأولى وزيرة الشباب والرياضة الجديدة آلاء البوشي، وعدد من قيادات مجلس إتحاد الكرة السوداني على رأسهم البروفيسيور محمد جلال نائب رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة القانونية.

وأدار المباراة طاقم التحكيم المكون من خادم الله الشايب بمعاونة هنادي محمد ورماز عثمان وزهراء علي.

وحضر المباراة حوالي 8 آلاف متفرج بمدرجات إستاد حليم/شداد، كان أغلبهم من السيدات بمختلف الأعمار، وهو حضور لا يتوفر حتى في بعض المباريات الكبيرة بالدوري السوداني الممتاز للرجال.

ولاء البوشي وعائشة موسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *