برشلونة ضيفاً على غرناطة ومانشسنر سيتي يستقبل واتفورد

قمة كروية سعودية وأخرى إيطالية

الرياض - متابعة عناوين

تتصدر القمة السعودية المحلية والتي تجمع الهلال، بمستضيفه الإتحاد، والقمة الأخرى التي تجمع ميلان، بضيفه انترميلان، مباريات السبت (21 سبتمبر 2019م).

إنجلترا

أولى مواجهات السبت تنطلق عند الساعة الثانية والنصف بتوقيت مكة المكرمة، والتي ينزل خلالها توتنهام، في معقل ليستر سيتي. وعند الخامسة مساءً يستقبل مانشستر سيتي، واتفورد. حيث تأتي هذه المواجهات في إطار استحقاقات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ألمانيا

يستقبل فريق بايرن ميونخ، عند الساعة الرابعة والنصف، نظيره كولن، ضمن استحقاقات الدوري الألماني.

السعودية صافرة أولى مواجهات السبت في الدوري السعودي للمحترفين، تنطلق عند الساعة (06:15) وتجمع فريق الإتفاق، بضيفه الفيصلي. وعند الساعة (06:20) يحل الأهلي جدة، ضيفاً على الفتح. وفي قمة واعدة يصطدم فريق الاتحاد، بضيفه الهلال، عند الساعة (08:20).

إيطاليا

ضمن استحقاقات الدوري الإيطالي فريق يوفنتوس، نظيره هيلاس فيرونا، عند الساعة السابعة مساءً. وعند الساعة (09:45) يترقب عشاق “ديربي الغضب” القمة المنتظرة التي تجمع ميلان، بضيفه انتر ميلان.

إسبانيا

يحل فريق سيلتافيغو، ضيفاً على اتليتكو مدريد، عند الساعة السابعة والنصف. وعند العاشرة مساءً يرحل برشلونة، لمنازلة غرناطة، لمواجهة الدوري الإسباني.

وبالعودة لمواجهة واتفورد، ومستضيفه سيتي، فإن واتفورد يحلم بأول انتصار على السيتي منذ 30 عامًا

في مواجهة الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي، على ملعب الاتحاد.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بينما يتذيل واتفورد جدول الترتيب برصيد نقطتين.

وخسر واتفورد 11 مباراة متتالية أمام مانشستر سيتي في جميع المسابقات، واستقبلت شباكه في تلك الفترة 38 هدفًا، ولم يحقق أي انتصار على السيتي منذ الفوز بهدف نظيف في دوري الدرجة الثانية في شهر مارس من عام 1989.

وفي حال خسر واتفورد اليوم للمرة الـ12 على التوالي، فسيكون أسوأ سجل له أمام فريق واحد، بعد خسارته 11 مباراة متتالية أمام مانشستر يونايتد بين عامي 1987 و2016.

وفي آخر 6 مباريات أمام واتفورد، سجل مانشستر سيتي 25 هدفًا واهتزت شباك الفريق بثلاثة أهداف، من بينها الفوز في نهائي كأس الاتحاد الموسم الماضي بنتيجة 6-0.

وتأخر مانشستر سيتي في النتيجة أمام نورويتش الجولة الماضية لمدة 72 دقيقة، في الوقت الذي وصل إجمالي عدد الدقائق التي تأخر فيها في النتيجة بالدوري طوال الموسم الماضي إلى 132 دقيقة.

وبالنظر إلى آخر 11 هدفًا سكن شباك السيتي في الدوري، نجد أن من بينها 8 أهداف من ركلات ثابتة.

ويمر مانشستر سيتي برقم قياسي خاص به، وهو التسجيل في 27 مباراة متتالية قابلة للزيادة في مباراة اليوم.

ويعول مانشستر سيتي على خدمات مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، والذي سجل 10 أهداف في 7 مباريات خاضها أمام واتفورد في جميع المسابقات، بينها هاتريك في كأس الاتحاد في شهر يناير من عام 2014، وهاتريك آخر في الدوري في شهر سبتمبر من عام 2017.

كما سجل أجويرو في آخر 6 مباريات خاضها في الدوري بشكل عام، ويعد روميلو لوكاكو آخر لاعب سجل في 7 مباريات متتالية في الدوري، وكان ذلك رفقة إيفرتون في شهر ديسمبر من عام 2015.

ويبتعد أجويرو بهدف وحيد من أن يصبح ثالث لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل 100 هدف في ملعب واحد، بعد تييري هنري الذي سجل 114 هدفًا على ملعب هايبوري، وبعد واين روني الذي سجل 101 هدفًا على ملعب أولد ترافورد.

وعلى الجانب الآخر، لم يجمع واتفورد سوى 40 نقطة من آخر 39 مباراة خاضها في الدوري بتحقيق 10 انتصارات والتعادل في مثلهم والخسارة في 19 لقاء.

كما لم يحقق واتفورد أي انتصار في آخر 9 مباريات خاضها في الدوري، منذ التغلب على هيدرسفيلد يوم 20 أبريل الماضي.

وخسر واتفورد آخر 15 مباراة في الدوري خاضها خارج ميدانه أمام الستة الكبار، بمجموع نتائج تلك المباريات 9- 45، وحقق آخر انتصار على حساب آرسنال على ملعب الإمارات في شهر يناير من عام 2017

وبشأن «ديربي الغضب»، والذي يجمع ميلان بإنتر، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإيطالي، فإن «الروسونيري» يأمل خلال في تحقيق نتيجة إيجابية للبقاء في سباق المقدمة والحفاظ على حظوظه في حصد مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

أما إنتر، فإنه يريد الحفاظ على الصدارة والابتعاد بها عن يوفنتوس، من خلال تجنب خسارة أي نقاط في بداية الموسم.

وعرض موقع «هو سكورد» التشكيل المتوقع للفريقين في الديربي:

ميلان

حراسة المرمى: دوناروما.

الدفاع: رودريجيز – رومانيولي – موساكيو – كونتي.

الوسط: بيليا – تشالهانوجلو – كيسي.

الهجوم: بيونتيك – سوسو – باكيتا.

إنتر ميلان

حراسة المرمى: هاندانوفيتش.

الدفاع: دي فري – جودين – سكرينيار.

الوسط: أسامواه – فيتسينو – سينسي – بروزوفيتش – دي أمبروسيو.

الهجوم: لوكاكو – مارتينيز.

وحول مواجهة الدوري الإسباني، والتي برشلونة وغرناطة، فإن المدير الفني لـ«البلوجرانا) إرنستو فالفيردي، يستعد لإجراء أكثر من تغيير في تشكيل الفريق خلال المباراة التي تأتي ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليجا.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن برشلونة سيعاني من ضغط المباريات بين فترة التوقف الأولى والثانية هذا الموسم، وقد يلعب لقاء كل 3 أو 4 أيام سواء في الليجا أو بدوري الأبطال.

وينوي فالفيردي، بدء عمليات التدوير في الفريق على مستوى التشكيل الأساسي.

وأشارت إلى أن جونيور فيربو سيشارك في مركز الظهير الأيسر بدلًا من جوردي ألبا المصاب، بينما لن يكون هناك تغييرات أخرى في الدفاع.

أما في خط الوسط، فإن سيرجي بوسكيتس سيحصل على راحة وسيشارك فرينكي دي يونج بدلًا منه، فيما سيكون على يمينه سيرجي روبرتو وعلى يساره إيفان راكيتيتش أو أرتورو فيدال.

وعلى مستوى الهجوم، فإن مباراة اليوم ستشهد المرة الأولى التي يبدأ خلالها مثلث النار معًا والمكون من ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان جريزمان، بينما سيجلس أنسو فاتي على مقاعد البدلاء.

وتوقعت “موندو ديبورتيفو” أن يسحب فالفيردي ميسي العائد من الإصابة في الشوط الثاني من المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *