نائب الرئيس الأمريكي: مستعدون للرد على هجوم “أرامكو” والدفاع عن مصالح السعودية

الرياض - وكالات

شدد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الثلاثاء (17 سبتمبر 2019)، على أن بلاده جاهزة ومستعدة للدفاع عن حلفائها، موجهًا أصابع الاتهام لإيران في الهجوم الإرهابي، الذي استهدف معملين لشركة «أرامكو» في بقيق وخريص.

وكرر بنس تأكيدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن وقوف أمريكا مع المملكة في مواجهة هذا العدوان.وقال بنس في بداية خطاب بمؤسسة للتراث: «في أعقاب هذا الهجوم غير المبرر، أعدكم بأننا مستعدون وجاهزون للدفاع عن مصالح حلفائنا، لا ترتكبوا خطأً بهذا الشأن».

وأضاف : « يبدو أن إيران مسؤولة عن الهجوم على المنشآت النفطية السعودية»، لكنه أوضح أن « مجتمع الاستخبارات الأمريكي يعمل على تأكيد التفاصيل». وفقا لصحيفة «ذي هيل» الأمريكية .

وتابع بنس: «نقوم بتقييم جميع الأدلة، ونحن نتشاور مع حلفائنا»، مضيفًا أن ترامب، الذي يقوم بحملة انتخابية على الساحل الغربي، سيحدد أفضل مسار للعمل.

وقال نائب الرئيس الأمريكي، إن الولايات المتحدة ستتخذ أي إجراء ضروري للدفاع عن الحلفاء، مضيفًا: «إذا كانت إيران مسؤولة عن الهجوم فسيكون ذلك هو الأحدث في سلسلة من عمليات التصعيد التي تقودها طهران».

وعدد بنس أمثلة على سلوك إيران المزعزع للاستقرار، مشيرًا إلى دعم إيران للمتمردين الحوثيين في اليمن وانتهاكها لمستويات تخصيب اليورانيوم التي حددتها الاتفاقية النووية لعام 2015، والتي انسحبت منها واشنطن العام الماضي.

وأكد بنس أن «حملة الضغط القصوى التي قامت بها إدارة ترامب على إيران ناجحة». وقال: «إذا نفذت إيران هذا الهجوم الأخير للضغط على الرئيس ترامب للتراجع ، فسوف تفشل».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *