الوحدات تم توفيرها من قبل وزارة الاسكان

الأمير بدر يسلم 7 وحدات سكنية لمستفيدي بر الاحساء

الهفوف - عناوين

سلم صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي بن عبدالعزيز ال سعود، محافظ الاحساء في ديوان المحافظة، ظهر الثلاثاء (17 سبتمبر 2019م)، 7 أسر من مستفيدي جمعية البر بالاحساء مفاتيح وحدات الإسكان التنموي التي تم توفيرها من قبل وزارة الإسكان.

وبارك سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي للأسر المستفيدة من هذه الدفعة، منوها بدعم القيادة الرشيدة لمثل هذه المشاريع التنموية، وحرص وزارة الاسكان ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تقديم خدمات متكاملة لمستفيديها.

وأوضح مدير عام جمعية البر بالاحساء بالإنابة عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين بان الجمعية ساهمت في تأمين 7 وحدات سكنية بالتنسيق مع وزارة الإسكان ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال الحفل الذي أقيم ظهر اليوم الثلاثاء برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي بن عبدالعزيز ال سعود، محافظ الاحساء وبحضور عضوي مجلس الإدارة احمد العيسى وفهد الملحم والمستفيدين من مشروع الإسكان التنموي.

وأضاف الحسين بان الجمعية تسعى لتطوير مهارات منسوبيها وتوزيدهم بأحدث التعليمات في كافة المجالات التي يخدمون المستفيد بها ومن هذا المنطلق قدمت الجمعية ممثلة في إدارة المراكز ورعاية المستفيدين ورشة عمل لعدد من منسوبي الجمعية بعنوان (مشاريع الإسكان التنموي) من أجل تقديم حلول سكنية للمستفيدين من الجمعية، وشرح آلية واشتراطات انتفاع الأسر المستفيدة من برنامج الإسكان التنموي والتي جاء من أهمها: ان تكون الأسرة مسجلة في الضمان الاجتماعي، وان لا تملك مسكنا حاليا، وان تكون مسجلة في بوابة الإسكان، كما تناولت الورشة الية تقديم الأسرة على برنامج الإسكان التنموي، وكيف يمكن للموظف من الرد على جميع استفسارات المستفيد من أجل سرعة الحصول على المنتج السكني المناسب.
من جهة اخرى وجه نائب رئيس مجلس الإدارة بالجمعية عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما تبذله من جهود مباركة تنموية للمواطن والأسرة السعودية وشكر فريق العمل في وزارة الإسكان على تعاونهم وتوفير الوحدات بنظام عقود الانتفاع لحالات مرشحة من الجمعية وأفاد بأن الجمععية ماضية بإذن الله في التعاون مع الجهات المتنوعة لتقديم خدمات رائدة ونوعية لمستفيديها
وشكر الجبر فريق العمل في الجمعية الذي أنجز هذا المشروع واثمرت جهودهم عن استفادة الأسر وحل مشكلاتها مع السكن وحصولها على المنتجات السكنية وتخفيف أعباء دفع الإيجار المرتفع إلى دفعات رمزية شهرية.
يذكر أن الإسكان التنموي أحد مبادرات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030 ،ويهدف لتلبية احتياج الأسر الأشد أحتياجاً فــي المجتمــع من المساكن وتمكيـنهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفــاع به وفق احتياجاتهـم. ويوفر الإسكان التنموي الوحدات السكنية إما من خلال الشراء من الوحدات المعروضة بالسوق أو من خلال التشييد والبناء أو من خلال الوحدات السكنية للوزارة والمتوفرة في مناطق المملكة. ولضمان سرعة تلبية احتياج الأسر الأشد حاجة، فقد تم إبرام اتفاقيات شراكة مع أكثر من 260 جمعية خيرية منتشرة في جميع مدن ومحافظات المملكة، لتتولى مهام التواصل وزيارة الأسر ومساعدتها بتحديد المسكن المناسب ومتابعة التسليم وإدارة وتشغيل الوحدات السكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *