الرأي

تعثر الكبار.. والإقالات المتوقعة

قبل موسمين أدخل نفسه في وضع تحوّل فيه الدعم الجماهيري والإعلامي إلى ضغط كبير عليه ؛ بسبب الإصرار على مشاركة خمينيز وسط سلبية العطاء والقدرة على خلق مؤشرات إيجابية تساعد الانحاد بالملعب .

النتائج السلبية دائماً ما تعجل بأن يكون هناك تدخل سريع لمعالجة الوضع ، وإذا أصر المدرب على قناعاته الخطأ فإن آخر العلاج الإقالة .

خسر الاتحاد ، وهو الفريق الذي من المفترض أن يكون أحد الفرق المنافسة على الدوري ، من فريق ضمك الطامع بالبقاء بعد أن قدم له سييرا الاتحاد كفريق مشتت وقابل للخسارة  ، وأعتقد بأن الخروج من الآسيوية أمام الفريق الهلالي شبه مؤكد إلا إذا حضرت روح الانحاد بالفريق ، فالهلال أفضل خصوصاً أن خسارة الاتحاد من ضمك ستشكل ضغطاً نفسياً كبيراً على الفريق .

في مباراة الأهلي والوحدة كانت المؤشرات تشير بشكل كبير إلى إقالة أحد المدربين ، وكان الأقرب مدرب الوحدة ، الذي عجز عن تحقيق أي نقطة بمكة ، إلا أن الأهلي خسر المباراة بعد أن قدم الوحدة نفسه بقوة ، وحقق الفوز المستحق ، وسلم مدرب الوحدة ولَم يسلم مدرب الأهلي من الإقالة .

منذ بداية الإعداد كان على الأهلي أن يقرأ ملامح مدربه ، فقد استبعد من لايستحق الإبعاد من المعسكر ، ولَم يستطع أن يبني شخصية للأهلي ، بل بدأ بإشكاليات مع السومة وفرض لاعبين أجانب غير جيدين .

الإقالة بالبداية أفضل من الاستمرار وزيادة نزيف النقاط ثم الإقالة ، والأمر متروك في المرحلة القادمة للإدارة بسرعة جلب مدرب سبق له التدريب بالسعودية .

كبداية ، ووفق المعطيات الأولية ، أعتقد بأن الأهلي والاتحاد غير جاهزين لتحقيق لقب الدوري ، ولكن الترتيبات النهائية لهما لم تكتمل ، فالأهلي للتو يصل إليه لاعبه الجديد، وقد يعيد ترتيب أوراقه بشكل أفضل ويعود أكثر قوة .

الجميل أن النصر والشباب والهلال تعثروا بالتعادلات ، وهذا يعني أنه ما زال الباب مفتوحاً لهم ، ولا ننس الاتفاق إذا لم يفرط بنقاط الجولات الأربع القادمة .

لا أعتقد أن فترة التوقف كانت سبباً في تعثر الكبار فنفس الفترة حققت للفرق الأخرى الفوز وكسب النقاط ثم ما زالت الفرق ببداية الدوري ما يعني أن التوقف إيجابي .

قد تشهد مباراة الهلال والاتحاد الآسيوية إقالة أحد المدربين خصوصاً سييرا مدرب الاتحاد ، ولكن مدرب الهلال ليس ببعيد عنه ؛ إذ أن نتائج الفريق وما يقدمه من مستويات تعتبر غير جيدة لا سيما بعد أن تعادل مع الفيحاء .

وأعتقد أنه قبل التوقف الثاني للدوري ستكون هناك على الأقل إقالة أخرى إن لم تكن اثنتين ، والله اعلم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *