جماهير سان جيرمان تتوعد نيمار

المقعد الفارغ يعذب برشلونة.. ومصائب ريال مدريد تتزايد

الرياض - متابعة عناوين

أكد تقرير صحفي إسباني، السبت (14 سبتمبر 2019م)، أن غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن مباريات برشلونة، له تأثير سلبي كبير على الفريق الكتالوني.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن برشلونة لم يحقق سوى فوز وحيد خلال آخر 7 مباريات خاضها بدون “البرغوث”، 4 منها كانت بالموسم الماضي و3 مواجهات هذا الموسم.

ففي الموسم الماضي، سقط البارسا أمام ليفانتي (1-2) وإشبيلية (0-2) في كأس إسبانيا، وضد سيلتا فيجو (0-2) في الدوري الإسباني، بينما تعادل مع هويسكا سلبيًا في الليجا.

وخلال مطلع الموسم الحالي، سقط برشلونة في الليجا أمام أتلتيك بيلباو (0-1) بالجولة الأولى، كما تعادل في الثالثة مع أوساسونا (2-2).

وجاء الفوز الوحيد للبارسا على ريال بيتيس في الجولة الثانية هذا الموسم بنتيجة (5-2).

وبشكل عام منذ تصعيد ميسي إلى الفريق الأول في برشلونة، فإنه غاب عن 194 مباراة بجميع البطولات، منها 69 لقاء للإصابة، بينما لم يشارك في باقي المواجهات بقرار من المدير الفني.

يذكر أن برشلونة يستعد اليوم لمواجهة فالنسيا بدون ميسي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الليجا.

وفي شأن يتعلّق الغريم التقليدي لبرشلونة، فقد أكد تقرير صحفي إسباني، (السبت)، أن الأزمات تتراكم على الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، خلال الموسم الحالي.

ويستعد الميرنجي لمواجهة ليفانتي، مساء السبت، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن المباراة في غاية الأهمية لريال مدريد، لأنها تأتي في وقت يتراجع فيه مستوى الميرنجي، كما أن المباراة تأتي خلال شهر سبتمبر/ أيلول الصعب، الذي سيلعب خلاله الملكي أمام باريس سان جيرمان وإشبيلية وأتلتيكو مدريد.

وأصبح لدى الجمهور الكثير من الشكوك حول قدرة زيدان واللاعبين على تحقيق إنجازات في الموسم الحالي، بسبب البداية المهتزة في الليجا.

وأشارت إلى أن الإصابات جاءت لتعقد مهمة زيدان، لا سيما على مستوى وسط الملعب، حيث إن المدرب الفرنسي بات لديه كاسيميرو وتوني كروس فقط للاعتماد عليهما، عقب إصابة لوكا مودريتش وفيدي فالفيردي واحتمال غيابهما أيضًا عن موقعة سان جيرمان، بدوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل.

ولن تكون في قائمة زيدان أسماء مثل إيسكو وماركو أسينسيو وبيل، حيث يغيبون اليوم للإصابة والإيقاف، بالإضافة إلى أن الثلاثي البرازيلي (كاسيميرو وميليتاو وفينيسيوس) لم يتدرب مع الفريق سوى مرة واحدة عقب العودة من معسكر راقصي السامبا.

وفي ظل تراكم الأخبار السيئة في مدريد، تتعلق آمال الميرنجي بإيدين هازارد، ولكن الأخير عائد من الإصابة، ولم يتبين حتى الآن مدى قدرته على المشاركة أساسيًا.

وسيكون لدى زيدان أيضًا خاميس رودريجيز الذي يعد أقرب اللاعبين للمشاركة أساسيًا، ورغم أنه عائد من إصابة، ولكن ليس أمام المدرب الفرنسي حلول أخرى سوى الدفع به من البداية.

وفيما يتعلق بأزمة نيمار مع عشاق النادي الباريسي، فقد يبدو نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، على موعد مع لحظات عصيبة، حال مشاركته في مباراة ستراسبورج، اليوم السبت، في الدوري الفرنسي.

فقد أصدرت رابطة ألتراس سان جيرمان بيانا شديد اللهجة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، تقول فيه: “كرويا، نيمار يعد من أفضل المواهب بين أبناء جله، لكنها ليست النقطة الأهم بالنسبة لنا في الوقت الحالي، بل نستنكر عدم احترام نادينا عدة مرات، وإهانته في أحيان أخرى”.

وأضاف البيان: “ندعو جميع الفئات من جماهير النادي، التي شعرت بالإحباط في لحظة ما، أن تعبر عن رد فعلها، و(تؤكد) أن اللاعب لم يعد من حقه أن يخطئ مجددا، وأن طريق التضحية والعفو عنه سيكون طويلا.. طويلا للغاية.. بالتأكيد سنعاقب الفريق ليوم واحد”.

وكان مدرب سان جيرمان توماس توخيل، قد ذكر أنه سيشرك نيمار في مباراة ستراسبورج، بعد تعثر انتقاله إلى برشلونة هذا الصيف، ولم يشارك النجم البرازيلي في أي مباراة مع ناديه، منذ بداية الموسم الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *