لليوم الرابع.. ارتفاع أسعار النفط

سنغافورة - متابعة عناوين

واصلت أسعار النفط العالمية، الاثنين (التاسع من سبتمبر 2019م)، ارتفاعها لليوم الرابع على التوالي في الوقت الذي تستعد فيه دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها من الدول النفطية الأخرى وعلى رأسها روسيا لعقد اجتماع خلال الأسبوع الحالي لمناقشة مدى الالتزام بقرار خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا.

وأشارت وكالة «بلومبرج» للأنباء، إلى أن أسعار التعاقدات الآجلة للنفط ارتفعت اليوم بنسبة 1% بعد ارتفاعها خلال الأسبوع الماضي بنسبة 6ر2%، مضيفة أن اللجنة الفنية المشتركة لدول “أوبك بلس” ستجتمع يوم الأربعاء وعلى مدى يومين لدفع كل دول التجمع إلى الالتزام بقرارات خفض الإنتاج، دون أي توصية بزيادة كمية الخفض.

وسجلت أسعار النفط، خلال الأسبوع الماضي ثاني زيادة أسبوعية على التوالي في أعقاب إعلان استمرار تراجع مخزون النفط الخام لدى الولايات المتحدة، وتصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي التي استبعد فيها حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اليوم بقدار 67 سنتا أي بنسبة 1.2% إلى 57.19 دولار للبرميل تسليم تشرين أول/أكتوبر المقبل، بعد ارتفاعه بمقدار 22 سنتا إلى 56.52 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي.

وارتفع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بمقدار 61 سنتا أي بنسبة 1% إلى 62.15 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *