الحريري: “حزب الله”يستطيع إشعال حرب لكنه لا يدير الحكومة

بيروت - وكالات

قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، إن “حزب الله” يستطيع إشعال حريق أو حرب قد تحصل لأسباب إقليمية، لا تخص لبنان، لكنه لا يدير الحكومة.

وأوضح الحريري: ”ليست مشكلتي أو خطأي أن حزب الله، أصبح قويًا إلى هذه الدرجة. لكن أن يقولوا لي (لم يوضح من القائل) إن حزب الله، يدير الحكومة، لا. حزب الله لا يدير الحكومة، نحن من يديرها“.

وأضاف خلال مقابلة أجرتها معه قناة CNBC“ الأمريكية: ”لبنان وحكومته لن يتحملوا مسؤولية هجمات حزب الله الأخيرة“ على إسرائيل، مردفًا بالقول: ”نحن لا نوافق حزب الله على هذه الأعمال. أنا لا أتفق مع حزب الله على هذه الأعمال“.

والأحد، أعلن “حزب الله” المدعوم من إيران، أن مقاتليه دمروا آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة أفيفيم قرب الحدود شمال إسرائيل، وقتلوا وجرحوا من فيها، فيما ردت إسرائيل بعشرات القذائف المدفعية استهدفت جنوب لبنان.

ومنذ 25 أغسطس الماضي، يشهد لبنان توترات أمنية متصاعدة، مع سقوط طائرتين مسيرتين في ضاحية بيروت الجنوبية، تلاها باليوم اللاحق، دوي 3 انفجارات في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة)، بمنطقة قوسيا بقضاء زحلة في البقاع.

ولم تنف إسرائيل أو تؤكد مسؤوليتها عما شهده لبنان، لكن الرئيس اللبناني ميشال عون، اعتبر ما حدث ”بمثابة إعلان حرب“ من جانب تل أبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *