تحرير مواقع جديدة بحرض ومقتل 13 حوثياً

استهداف مواقع استراتيجية للحوثي بصنعاء

الرياض - متابعة عناوين

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، بدء عملية استهداف نوعية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء تتبع للمليشيات الحوثية الإرهابية، طالبا من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وكانت مقاتلات تابعة للتحالف قد شنت في وقت سابق غارات جوية على مواقع وتجمعات لميلشيات الحوثيين، في محافظة صعدة شمال اليمن.

وقال موقع «سبتمبر نت» التابع لوزرة الدفاع اليمنية، غن مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن استهدفت تجمعات لميلشيا الحوثي الانقلابية بخمس غارات جوية في مديرية كتاف شرقي محافظة صعـدة، إضافة إلى استهداف غرف عمليات قتالية لميلشيا الحوثي الإرهابية في المديرية، ما نتج عنه مصرع وجرح عدد من عناصر الميلشيا المتمردة، وتدمير غرف العمليات.

من جهة أخرى، أفاد موقع «سبتمبر نت» أن القيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران المدعو عبدالله بطيلي أصيب بجروح بليغة مع عدد من مرافقيه اليوم إثر انفجار لغم أرضي زرعته عناصر حوثية، بأطراف مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.

في السياق، حررت قوات الجيش اليمني، مسنودة بتحالف دعم الشرعية، الاثنين (19 أغسطس 2019م)، مواقع جديدة في مديرية حرض بمحافظة حجة، شمالي غرب البلاد.

وقال مصدر عسكري، إن الجيش اليمني تمكن من تحرير منطقة كرس اليماني في قلب مديرية حرض، فيما أسفرت المعارك عن مقتل 13 عنصراً من ميليشيات الحوثي إلى جانب عدد من الجرحى.

وأضاف المصدر أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات مواقع وتحصينات لميليشيات الحوثي في المواقع المحيطة بالكرس، وأدت الغارات إلى سقوط قتلى وجرحى من الميليشيات وتدمير آليات قتالية تابعة لها.

وأكد المصدر، وفقاً للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن المعارك لا تزال مستمرة حتى اللحظة، وسط تقدم أبطال الجيش الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *