إدانة عربية للهجوم الإرهابي على حقل الشيبة

الرياض - متابعة عناوين

أدان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف حقل الشيبة البترولي بالمملكة العربية السعودية بطائرة بدون طيار (درون) الذي قامت به ميليشيا الحوثي الإرهابية، بتاريخ السبت (17 أغسطس 2019م)، مؤكداً بأن هذا العمل الإرهابي الجبان باستهداف المنشآت الحيوية بالسعودية يستهدف إمدادات الطاقة في العالم الأمر الذي يشكل تهديداً للإقتصاد العالمي.

وقال إن تعمد ميليشيا الحوثي الإمعان في الاستهداف المتكرر للمنشآت المدنية والحيوية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، يؤكد أنها جماعة إرهابية تنتهك بشكل صارخ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مجدداً طلبه من مجلس الأمن الدولي بتصنيفها كجماعة إرهابية.

وأكد على ضرورة اضطلاع مجلس المجتمع الدولي بمسؤولياته في التصدي بحزم لممارسات هذه الجماعة الإرهابية وداعميها ووقف هذه الهجمات الإرهابية المتكررة التي تهدد الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم.

وجدد السلمي، تضامن البرلمان العربي التام مع المملكة العربية السعودية ووقوفه معها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *