أول تعليق من الأميرة ريما بنت بندر على حرية سفر المرأة

الرياض - عناوين

قالت سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر ، إن التعديلات الأخيرة التي أتاحت للمرأة حق الحصول على جواز سفر خاص بها والسفر دون موافقة ولي الأمر، تؤكد التزام قيادة المملكة القاطع بالمساواة بين الجنسين.

وفي تغريدات متتابعة على حسابها بموقع “تويتر” اطلعت عليها “عناوين” الجمعة (2 أغسطس 2019) ، أشارت إلى أن هذه التطورات تأتي استكمالاً لخطوات بدأت في السابق، من بينها إشراك المرأة في مجلس الشورى، وقيادة السيارة ، موضحة أن هذه اللوائح الجديدة تعتبر تاريخية، وأن المملكة تدعو إلى المشاركة المتساوية للمرأة والرجل في المجتمع، إنه نهج شامل للمساواة بين الجنسين من شأنه أن يخلق بلا شك تغييراً حقيقياً للمرأة السعودية.

وعبرت ريما بنت بندر عن سعادتها بإجراء هذه التعديلات التي تهدف إلى رفع مكانة المرأة السعودية في المجتمع، ومنحها الحق في التقدم بطلب للحصول على جوازات سفر والسفر بشكل مستقل ، لافتة إلأى أن النساء السعوديات لعبن أدوراً أساسية في تنمية بلدنا، وسيواصلن القيام بذلك على قدم المساواة مع الرجال.

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق على إجراء عدة تعديلات على نظام وثائق السفر الصادر في عام 1421 بمرسوم ملكي، وشملت التعديلات إلغاء المادة الثالثة من النظام، وإجراء تعديلين على المادتين الثانية والرابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *