قتلى في تظاهرات السودان ونقلهم لمستشفى الراجحي

الخرطوم - متابعة عناوين

سقط 5 قتلى، بالرصاص الحي في مدينة أم درمان غربي العاصمة السودانية الخرطوم، وأصيب آخرين في مواكب مليونية القصاص العادل التي دعا له تجمع المهنيين السودانيين.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان على صفحتها بـ(فيسبوك)، الخميس (الأول من أغسطس 2019م): ” ارتفعت أرواح 4 شهداء قبل قليل بمدينة ام درمان بعد إطلاق الرصاص الحي على الثوار وأُصيب آخرين”.

وأكدت مصادر، أن القتلى 5 وتم نقلهم إلى مستشفى الراجحي بالقرب من منطقة سوق ليبيا بمدينة أم درمان، لاسعافهم إلا أنهم فارقوا الحياة.

وخرج السودانيين في مواكب مليونية وصفت بالأكبر منذ فض اعتصام القيادة العامة في 3 يونيو الماضي تنديداً بمقتل مواطنيين في الابيض بينهم طلاب واصابة اكثر من 70.

وحذّرت  قوى الحرية والتغيير، في وقت سابق من مخطط خطير لكتائب  الظل التابعة للنظام السابق قبل انطلاقة المليونية (الخميس).

إلى ذلك، يستأنف المجلس العسكري الحاكم في السودان وقادة الاحتجاج، مساء الخميس، التفاوض لحل مسائل متعلقة بتشكيل حكومة مدنية في المرحلة الانتقالية، فيما تظاهر الآلاف في أرجاء السودان تنديدا بمقتل ستة هذا الأسبوع بينهم أربعة طلاب.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا) عن رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الفريق شمس الدين كباشي، أن المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير، في شأن الوثيقة الدستورية ستستأنف مساء الخميس.

إلى ذلك، أكد قيادي في قوى الحرية والتغيير بالسودان، وجود تطابق بالرؤى بين هذه الحركة والمجلس العسكري الانتقالي حول الوثيقة الدستورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *