مخبأة داخل إرسالتَي حلوى وتفاح..

إحباط تهريب نحو مليوني حبة كبتاجون بمنفذ الحديثة

الرياض - متابعة عناوين

أحبطت الجمارك السعودية، في منفذ الحديثة، محاولتَي تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بلغت (1.404) مليون حبة، عُثر عليها مُخبأةً في إرسالتَي (حلوى) (وتفاح) كانتا محمولتيْن بوساطة شاحنتيْن قَدِمتا إلى المنفذ.

وقال مدير عام جمرك الحديثة عبدالرزاق الزهراني، الأحد (28 يوليو 2019م)، إن الجمرك تمكّن من إحباط تلك الكمية من حبوب الكبتاجون خلال محاولتيْن لتهريبها، حيث وردت أولاً إرسالية عبارة عن فاكهة (تفاح) محمولة على إحدى الشاحنات، وبعد إجراء عملية الكشف والمعاينة عُثر على (520) ألف حبة، كانت مُخبأةً ضمن الإرسالية، وذلك بعد تغليف الحبوب وإخفائها بطريقة فنيّة داخل كراتين التفاح.

وأضاف: كما أحبط الجمرك محاولة تهريب كمية أخرى من حبوب الكبتاجون بلغت (884) ألف حبة، كانت مُخبأةً في إرسالية عبارة عن “حلوى وكاسترد”، حيث تمّ إخفاء كمية الحبوب في علب “الكاسترد” وإغلاقها بطريقة فنية مصنعية، وذلك بقصد التمويه على المراقب الجمركي.

وأكّدت “الجمارك السعودية” أن تعزيز الإنفاذ للأنظمة والقوانين لحماية المجتمع يُمثل إحدى أهم ركائز إستراتيجيتها، وأنها تسعى وتواصل عبر منافذها البرية والجوية والبحرية كافة؛ لمكافحة تهريب المخدرات وجميع الممنوعات بشتى أنواعها وأشكالها، وذلك في سبيل تحقيق هذه الحماية للمجتمع، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *