الشيشة.. هاجس يؤرق العوائل

الرياض - متابعة عناوين

انتقد الكثيرون، إنتشار ظاهرة تناول الشيشة في المنتزهات السياحية والمطاعم والمقاهي، وتأثيرها السلبي على مرتادي تلك المواقع خاصةً العوائل.

ونقل الكاتب المشهور علي الشدي، في تغريدته على «تويتر»، شكوى رواد المنتزهات السياحية خاصةً الطائف من غياب فعاليات ومسابقات للأطفال، في ظل انتشار الشيشة التي قال إنه يفترض ان يكون لها مكان معيّن في المنتزه بدل ان تنتشر في كل انحاء المنتزه وتؤذي غير المدخنين.

في السياق، غرّد مؤسس وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للسلامة والصحة المهنية مجاهد النويصر، قائلاً: “إنتشار الشيشة والتدخين في كثير من المواقع وخاصة المطاعم والمقاهي مقابل حِفنة من الرسوم، حرم شريحة كبيرة من العائلات والأطفال من أن يستنشقوا هواءً نقيّاً ، وقرار السماح لهذه السموم بالإنتشار يحتاج بالفعل الى إعادة نظر!!”.

ورأى المهندس عبدالله العوين، أن هناك تناقض بين تصريحات وزير الصحة د. توفيق الربيعة، بأن الشيشة تشكّل خطراً على الصحة وتكلّف الدولة جهداً ومالاً وأدوية، ثم تأتي أجهزة حكومية أخرى ترخّص الشيشة.

ووضع المهندس عبدالله العوين، فيديو للوزير الربيعة، وغرّد قائلاً: “عندما أشاهد هذا الفيديو أشعر بالحيره. الوزير المتميز يقول أن الشيشه خطيره على الصحه وتكلف الدوله جهد ومال وأدويه .ثم تأتي أجهزه حكوميه أخرى ترخص الشيشة  وهدفها مادي بحت ضاربة عرض الحائط صحة المترددين والشباب بصفة خاصه ما هذا التناقض؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *