إجراء قرعة البطولة العربية للأندية بالرباط

الرباط - متابعة عناوين

تقام السبت (27 يوليو 2019م)، في العاصمة المغربية الرباط، قرعة بطولة كأس الملك محمد السادس (البطولة العربية للأندية)، والتي تشهد تواجد 30 فريقًا عربيًا، وينضم لهم فريقان من دورة تصفيات بين 8 فرق.

وتقام دورة التصفيات في المغرب، بين 8 أندية يتم تقسيمها على مجموعتين ويتأهل الفريق المتصدر عن كلا المجموعتين، ليكتمل عقد الفرق المشاركة بدور الـ32.

وتشهد البطولة في نسختها الجديدة، غياب العديد من الأندية الكبيرة والجماهيرية بالوطن العربي، وذلك بسبب اعتذارات الفرق وتركيزهم على البطولات القارية أو لأسباب إلزامية من اتحاد الكرة بالمشاركة في بطولة خارجية واحدة مثلما حدث في مصر.

ومنع شرط اتحاد الكرة المصري، أندية الأهلي والزمالك من المشاركة بسبب تأهلهما لدوري أبطال أفريقيا بالموسم الجديد، وكذلك الأمر مع النادي المصري البورسعيدي الذي يغيب لمشاركته ببطولة الكونفيدرالية.

ويغيب عن البطولة بخلاف الثلاثي المصري أندية كبيرة، على رأسها الهلال والنصر السعوديين، ومن الإمارات (العين) ومن الأردن الوحدات والفيصلي، حيث يواصل الأخير امتناعه عن المشاركة بالبطولة على خلفية اشتباكات نهائي النسخة قبل الماضية أمام الترجي التونسي بإستاد الإسكندرية.

واختارت اللجنة المنظمة للبطولة 30 فريقًا للمشاركة في دور الـ32 من ضمنهم حامل لقب النسخة الماضية النجم الساحلي التونسي، قبل أن يتم التعرف على الفريقين المتأهلين من دور المجموعات.

وجاءت قائمة الفرق المشاركة كالتالي:

الرجاء البيضاوي، الوداد البيضاوي، أوليمبك أسفي (المغرب)، الاتحاد السكندري، الإسماعيلي (مصر)، النجم الساحلي، الترجي (تونس)، مولودية الجزائر، شباب قسنطينة (الجزائر)، الهلال، المريخ (السودان)، أهلي بنغازي (ليبيا)، نواذيبو (موريتانيا).

العربي، الكويت، السالمية (الكويت)، الاتحاد، الشباب (السعودية)، الوصل، الجزيرة (الإمارات)، العهد، النجمة (لبنان)، الشرطة، القوة الجوية (العراق)، النصر، ظفار (عُمان)، الجيش (سوريا)، المحرق (البحرين)، شباب الأردن (الأردن)، شباب القدس (فلسطين).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *