إيران تواصل الهذيان في الرد على ترامب: أمريكا أسقطت طائرة لها بالخطأ

طهران - وكالات

نفى عباس عراقجي، نائب وزير الخارجية الإيراني، الجمعة (19 يوليو 2019)، أن تكون إيران فقد فقدت طائرة مسيرة مؤخرا، مرجحا أن تكون الولايات المتحدة قد أسقطت واحدة من طائراتها المسيرة “عن طريق الخطأ”.

وكتب عراقجي في تغريدة على “تويتر” : “لم نخسر أي طائرة مسيرة في مضيق هرمز أو في أي مكان آخر. أخشى أن تكون (السفينة الأمريكية) يو إس إس بوكسر قد أسقطت واحدة من طائراتهم الأمريكية عن طريق الخطأ”، وذلك غداة إعلان الولايات المتحدة أنها أسقطت طائرة مسيرة إيرانية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، الخميس، أن البحرية دمرت طائرة إيرانية مسيرة بعد اقترابها من بارجة أمريكية في مضيق هرمز.

وقال ترامب لصحفيين في البيت الأبيض إن المدمرة الأمريكية “يو إس إس بوكسر” دمرت طائرة مسيرة إيرانية، اقتربت منها لمسافة 1000 ياردة في مضيق هرمز. وأوضح ترامب إن المدمرة اضطرت لاتخاذ وضع دفاعي عند اقتراب الطائرة المسيرة منها.

وقال إن تهديد المدمرة الأمريكية بطائرة مسيرة هو أحدث الأعمال الاستفزازية والعدائية الإيرانية ضد السفن العاملة في المياه الدولية، مؤكدا أن الولايات المتحدة تحتفظ بالحق في الدفاع عن موظفيها ومنشآتها ومصالحها.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين في البنتاجون إن الطائرة الإيرانية المسيرة تم إسقاطها عن طريق “التشويش العسكري الإلكتروني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *