كشفها المتحدث باسم رئاسة السلطة الوطنية

تفاصيل جديدة ..مرسي عن توطين الفلسطينيين بمصر : و ماله .. يعيشوا في شبرا كمان!

كشف مسؤول فلسطيني رفيع عن تفاصيل جديدة حول موقف جماعة الإخوان المسلمين من مقترح توطين سكان غزة في الأراضي المصرية.

وقال وزير الإعلام الفلسطيني، والناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، إنه بينما رفضت مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السياسي، توطين الفلسطينيين في سيناء،  أبدى الإخوان ترحيبًا بهذا المقترح، مشيرًا إلى أن الرئيس المصري السابق محمد مرسي ذكر أنه مستعد لاستقبال الفلسطينيين في شبرا ( أحد أشهر الأحياء الشعبية بالقاهرة).

وكشف أبوردينة، خلال مؤتمر صحفي في مقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة، تفاصيل موافقة الرئيس المتوفي محمد مرسي، على العرض الإسرائيلي الخاص بتوطين الفلسطينيين في سيناء، وقال إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال لمرسي إن “هناك خطة لتوطين فلسطينيي غزة في سيناء، نظراً لارتفاع الكثافة السكانية بالقطاع، فقال له مرسي: ” وفيها إيه، إيه المشكلة إنهم يعيشوا في سيناء، إحنا ممكن نأخذهم يعيشوا في شبرا كمان».

وأكد أبو ردينة أن موقف السلطة الفلسطينية من السلام واضح جداً، وهو خيار استراتيجي، لكن إذا استمر الوضع على ما هو عليه من رفض إسرائيلي لجميع الاتفاقيات المبرمة مع السلطة، فإننا لن نلتزم أيضاً بالاتفاقيات.

وعن ملف المصالحة الداخلية، قال وزير الإعلام الفلسطيني، إن حركة حماس تعرقل اتفاقيات التي سبق أن وقعت عليها، ولكن القاهرة تعهدت بإتمام اتفاق المصالحة، ومصر تتولى هذه المصالحة، بموجب قرار من الجامعة العربية، مشيراً إلى أن الرئيس أبو مازن، حريص على إتمام مساعي المصالحة، وإنهاء الانقسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *