المملكة: دعم قضية فلسطين من أهم أولوياتنا

جنيف - متابعة عناوين

أكّدت المملكة العربية السعودية، الاثنين (الثامن من يوليو 2019م)، أن دعم القضية الفلسطينية من أهم أولويات سياساتها الخارجية منذ تأسيسها، وأن القضية المركزية هي أن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

وجدد سفير المملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبدالعزيز الواصل؛ خلال كلمو ألقاها أمام مجلس حقوق الإنسان المنعقد في جنيف، موقف المملكة الثابت من النزاع العربي ـ الإسرائيلي، مؤكداً حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، واسترجاع أراضيه وإقامة دولته الفلسطينية على حدود 1967م عاصمتها القدس، وذلك استناداً إلى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

ولفت النظر إلى رفض المملكة لقانون (الدولة القومية للشعب اليهودي)، مبيناً أنه يتعارض مع أحكام القانون الدولي، ويعطل الجهود الرامية إلى إيجاد حل سلمي للنزاع الفلسطيني ـ الإسرائيلي، داعياً في الوقت نفسه المجتمع الدولي، إلى التصدّي لهذا القانون، ولأي محاولات إسرائيلية تهدف إلى تكريس التمييز العنصري ضدّ الشعب الفلسطيني وطمس هويته الوطنية.

وشدّد في كلمته على أهمية البند السابع الخاص بمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بوصفه من البنود الرئيسة على جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان، وأن وجوده مرتبط بوجود الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى.

ودعا المجتمع الدولي، إلى مناصرة القضية الفلسطينية، مؤكداً دعم المملكة العربية السعودية الكامل لجميع المبادرات والجهود الدولية التي تهدف إلى إنقاذ عملية السلام وحل الدولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *